«الكويتية» تقيم ورشة عمل عن السلامة

10EWRGFAER

ضمن استراتيجيتها لتطوير الكوادر الإدارية، أقامت شركة الخطوط الجوية الكويتية، ورشة عمل لموظفيها، حول نظام ادارة السلامة (SMS)، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالله الشرهان، ومديري الدوائر، وذلك في مبنى الشركة الرئيس.
وعلى هامش الورشة، قال عبدالله الشرهان إن نظام السلامة في الطائرات يعتبر من أهم الاولويات لدى «الخطوط الجوية الكويتية»، مبيناً أن الشركة تركز على توعية الموظفين بكيفية ادارة السلامة عبر الدورات التدريبية وورش العمل.
وأضاف الشرهان إن «الكويتية» تضع نصب عينيها الاهتمام بالسلامة ومواكبة أحدث التطورات العالمية بنظام إدارة السلامة، من خلال توفير جميع الإجراءات ومتطلبات إدارة الطيران المدني الكويتي، مؤكداً ان الشركة ملتزمة تلك المتطلبات، اضافة الى ما تحتاجه من عملياتها التشغيلية.
وأشار الى أن «الخطوط الجوية الكويتية» تسعى دائماً الى تطوير السلامة وزيادتها والعمل دائماً، ضمن اطار معيّن يحفظ الركاب والموظفين والمعدات وأموال الشركة.
وأوضح أن تاريخ «الكويتية» وسجلها الناصع معروفان منذ انشائها في نظام ادارة السلامة، لافتاً الى ان الشركة تفخر بهذا الإنجاز، وهو الأمر الذي يجعلها تحرص دائماً على عقد مثل تلك الدورات المتخصصة في السلامة لجميع المستويات الادارية في الشركة للمحافظة على هذا المستوى.
وقد قدّم الورشة المدرّب في اتحاد النقل الدولي الجوي (اياتا) محمد عزيز، الذي تحدث عن ضرورة تطبيق نظام السلامة في الشركات الكبيرة، مبيناً ان ذلك يعد جزءاً لا يتجزّأ من ادارة الشركة ككل، فضلاً عن اهميته بالنسبة الى قطاع الطيران.
وقال عزيز ان نظام السلامة يؤثر في عدة قطاعات داخل الشركة، اهمها كل من القطاع المالي والتجاري والهندسي وغيرها، الامر الذي يجعله مترابطاً بين جميع القطاعات ويتصل ببعضه الآخر.
وسلّط عزيز الضوء من خلال الورشة على نقاط عدة؛ أهمها: تحديد متطلبات نظامَي السلامة الدولي والمحلي، وتقدير نظام ادارة السلامة وما يتعلق باستراتيجية الشركة الشاملة، وتقييم فاعلية النظام وضمان استمرارية تحسنه.
واشار الى ان الورشة عبارة عن توجيه للمشاركين حول التوعية بإدارة السلامة والالتزام بالمعايير العالمية، مثل منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) والقوانين الكويتية.
والجدير بالذكر، أن «الخطوط الجوية الكويتية» تحرص على تدريب موظفيها بمختلف القطاعات والتخصصات بشكل دوري ومستمر، من خلال قطاع التدريب، كما توفر قاعات تدريب للموظفين في مبنى الشركة الرئيس.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.