الحمود: نبذل جهوداً مضاعفة لتعزيز أمن وسلامة المسافرين

قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح، إن الجهات الحكومية في الكويت تبذل جهودا مضاعفة في مجال أمن الطيران لتعزيز امن وسلامة المسافرين.
وأضاف الشيخ سلمان في كلمة بالاجتماع الأول لمجموعة أمن الطيران المدني الدولي والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط الذي تستضيفه البلاد اليوم الإثنين، على مدى ثلاثة أيام أن الطيران المدني اتخذت عددا من الاجراءات الضرورية لتعزيز أمن الطيران.
وأوضح ان الاجراءات تضمنت تشكيل اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران برئاسة إدارة الطيران المدني وعضوية ممثلين من كبار المسئولين في وزارتي الداخلية والمالية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء إضافة إلى متخصصين في هذا المجال.
وأشار إلى استحداث إدارتين تتوليان شؤون أمن الطيران وهما إدارة أمن الطيران المدني التابعة لقطاع سلامة الطيران والنقل الجوي وإدارة التنظيم الأمني التابعة لقطاع مطار الكويت الدولي.
وذكر ان هذه الاجراءات تعطي اولوية الأمن درجة عالية من الاهتمام والرعاية وكذلك تطبيق الاجراءت الامنية وفق المعايير الدولية في المطارات وتأهيل العناصر الوطنية المؤهلة في مجال امن الطيران.
واشاد بدور وزارة الداخلية الكويتية في تطوير الكثير من الجوانب الأمنية في مطار الكويت الدولي وكذلك دور الإدارة العامة للجمارك والشركات العاملة الأخرى في التسهيل على المسافرين.
وفيما يتعلق بالاجتماع بالاجتماع الذي تستضيفه البلاد بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) افاد الشيخ سلمان انه يأتي انطلاقا من إيمان الكويت الكامل باهمية دعم المؤسسات والمنظمات الدولية المتخصصة في قطاع الطيران المدني.
وقال ان الاجتماع يهدف الى تعزيز مبادئ التعاون المشترك وتبادل الخبرات للارتقاء بالمنظومة الأمنية في المطارات ورفع كفاءة البنية التحتية لأمن الطيران.
ولفت الى مشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال (أمن الطيران) بالاجتماع موضحا انه يعد فرصة حقيقية للتطوير وتبادل الخبرات في الجوانب الأمنية.
وأعرب عن أمله أن ينجح الاجتماع في متابعة توصيات «وثيقة الرياض وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي ووثيقة دبي للأمن السيبراني».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.