400 ألف عدّاد ذكي بانتظار قرار «المناقصات»

78-2

قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء: ان إحالة الموظفين الكويتيين الذين تخطت فترة عملهم 35 عاما إلى التقاعد تنتظر توقيع وزير النفط وزير الكهرباء والماء م.بخيت الرشيدي، في حين يكفي توقيع وكيل الوزارة محمد بوشهري لإحالة الموظفين غير الكويتيين إلى التقاعد.
وأوضحت المصادر ان قرارات ديوان الخدمة تخول للوزير الحق في إحالة الموظفين الذين أكملوا في خدمتهم 35 عاما وما فوق إلى التقاعد، حتى وان لم يكن بناء على رغبة هؤلاء الموظفين.
وفي سياق متصل، تنتظر وزارة الكهرباء والماء طرح الجهاز المركزي للمناقصات العامة مناقصة شراء وتوريد وتركيب 300 ألف عدادات كهرباء ذكي و100 ألف عداد مياه ذكي للبدء في تنفيذ أعمال هذه المناقصة بعد ترسيتها على الشركة الفائزة.
وقالت المصادر إن الوزارة أرسلت قبل 45 يوما كل المستندات والوثائق الخاصة بأعمال المناقصة، وكانت تتنظر طرحها، بعد أن أوضحت الوزارة كل الاستفسارات التي أرسلها الجهاز، مستغربة عدم طرح المناقصة حتى الوقت الحالي. ولفتت المصادر إلى انتهاء الوزارة من تركيب وتجريب منظومة العدادات الذكية التي تتولى مسؤوليتها شركة زين، مشيرة إلى أن طرح المناقصة من دون تأخير سيساعد الوزارة على تركيب هذه العدادات وفق الخطة التي وضعتها لتغطية جميع المرافق في الموعد المحدد.

العاصمة خضراء
من جانب آخر، قالت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في الوزارة م.إقبال الطيار إن الوزارة دشّنت، بالتعاون مع محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا أمس حملة «العاصمة خضراء» للعام الدراسي الجديد بزيارة مدرسة عين جالوت للبنات في منطقة قرطبة.
وأوضحت أن الحملة ستركّز هذا العام على توعية تلاميذ المدارس بأهمية الترشيد، وإلقاء الضوء على قانون الضبطية القضائية. وأوضحت أن محافظة العاصمة شكّلت فريقا للترشيد يتعاون مع إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في الكهرباء، مشيرة إلى أن زيارات الفريق المشترك لمدارس العاصمة ستستمر بحضور مختاري المناطق، بهدف التوعية وإيصال رسالة «الضبطية القضائية»، خاصة أن كثيراً من المواطنين لا يعرفون ما هي الضبطية القضائية، وما الدور الذي تقوم به.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.