«النفط»: تكلفة استخدام الطاقة المتجددة انخفضت بـ 60%

Untitled-1-Copy-3

أكد وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح حرص الوزارة على تحقيق الرؤية الأميرية السامية، المعنية بتأمين 15% من احتاجات البلاد عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030.
وقال الشيخ طلال الناصر في تصريح للصحفيين على هامش الندوة التي نظمتها وزارة النفط اليوم الثلاثاء، بعنوان «مشروع الدبدبة للطاقة المتجددة – آمال وتطلعات»، إن الرؤية الأميرية السامية تستحوذ على اهتمام كبير من قبل وزارة النفط.
وأضاف أن الطاقة الشمسية تعتبر أحد أوجه الطاقة البديلة التي تسعى إلى تطويرها شتى دول العالم المنتجة والمستهلكة للنفط، مؤكدا أن الهدف من تطوير إنتاج الطاقة الشمسية لا ينحصر في البحث عن مصدر بديل للنفط أو الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط بقدر ما هو اتجاه عالمي لخفض تكاليف توليد الطاقة.
ولفت إلى أن التركيز على الطاقة المتجددة والبديلة والمشاريع التي تنفذها الكويت في ذلك المجال يعزز من تشجيع الجهد المبذول والعمل على إنجاز المشاريع الجديدة للطاقات البديلة.
وأشار إلى الاهتمام بالطاقة المتجددة في البلاد كأحد المصادر البديلة لتوفير الكهرباء في المستقبل، لا سيما أن معدل استهلاك الفرد من الطاقة في الكويت يعد من أعلى معدلات استهلاك الطاقة للفرد في العالم..
من جانبه قال الباحث العلمي في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ماجد الرشيدي في كلمة خلال الندوة إن تكلفة استخدام الطاقة المتجددة انخفضت بنسبة 60% مؤكدا أنها في طور الانخفاض بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الرشيدي ان «مشروع الدبدبة للطاقة المتجددة» يعد مشروعا ضخما في قطاع الطاقة المتجددة والذي سينتج 1500 ميجاوات.
وأوضح أن جميع أنواع الطاقة المتجددة والتي تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا من الممكن أن تواجه مشاكل بعد تشغيلها خصوصا انها تعتمد على الطقس ذي الطبيعة المتغيرة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.