حزمة قرارات لتطوير «العدل» و«الأوقاف»

77777777

ذكرت مصادر أن وزير العدل ووزير الأوقاف، د. فهد العفاسي، سيعقد اجتماعات مطولة بداية أكتوبر المقبل مع مسؤولي الوزارتين، لبحث أهم الآليات التي أوصى بتفعيلها مؤخراً.
وأوضحت مصادر مطلعة أن العفاسي سيصدر حزمة قرارات في قطاعات العدل والأوقاف وفق التقييم، الذي خصص لقرارات سد الشواغر وتدوير القياديين، وتطوير آلية العمل في الوزارتين، كما سيناقش مع بعض القياديين السلبيات والشكاوى، التي تلقاها الوزير من المراجعين وبعض الموظفين، وستتم محاسبة أي مسؤول يثبت تقصيره. وأوضحت المصادر أن قرارات التدوير المقبلة ستعتمد على إنجاز القيادي، بعيداً عن انتماءاته، ناهيك عن منح العنصر الشبابي فرصة في الوزارتين.
وكشفت أن الاجتماع سيناقش أي تأخير في علاج ملاحظات ديوان المحاسبة في أي قطاع، إضافة إلى استعراض أهم ما قدمته القطاعات منذ أول العام حتى أكتوبر المقبل، وهل تحتاج إلى نفضة أو دعم ورصد أهم المعوقات فيها.
ووفق المصادر، فإن العفاسي شدد على ضرورة ابتعاد أي قيادي عن الاجتهادات الفردية، والعمل بعيداً عن المركزية، وتطبيق أي قرار فوراً بلا تأخير.
وعن اعتماد قرارات سد الشواغر، والتأكد من شهادات الأسماء، التي سيتم اعتمادها، ذكرت المصادر أنه لن يتم اختيار أي اسم إلا إذا كانت شهادته معتمدة من التعليم العالي، وذلك لتلافي أي تزوير أو تلاعب.
من جانب آخر، أرسلت «الأوقاف»، ممثلة بمكتب شؤون الحج، استبياناً إلى جميع حجاج الموسم الماضي يحتوي على 20 سؤالاً للاستفسار عن جميع الخدمات والمساعدات، التي قدمت لهم، ومدى رضاهم عنها، وذلك لتلافي أي سلبيات في الموسم المقبل، وتوفير كل متطلبات الحجيج، ومحاسبة أي مقصّر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.