«كأس الرابطة»: قمة مبكرة بين ليفربول وتشلسي

1-125

يلتقي ليفربول مع ضيفه تشلسي اليوم على ملعب «أنفيلد رود» في ليفربول في بروفة ساخنة ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل ضمن المرحلة السابعة من الدوري الممتاز.
وخلفت القرعة قمة مبكرة بين الناديين اللذين يضربان بقوة في بداية الدوري الممتاز، خصوصا ليفربول صاحب العلامة الكاملة في ست مراحل في الدوري و7 مباريات في مختلف المسابقات، فيما تعثر تشلسي للمرة الاولى هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه وجاره وست هام يونايتد الاحد في الديربي اللندني.
ويقدم ليفربول عروضا جيدة هذا الموسم في سعيه الى احراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 29 عاما، وهو حقق للمرة الاولى منذ موسم 1990 – 1991 سبعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات يسعى الى تعزيزها.

فترة حاسمة
وتأتي المواجهة أمام تشلسي في فترة حاسمة بالنسبة لليفربول، حيث سيواجه الفريق اللندني السبت ضمن الدوري المحلي ثم يحل ضيفا على نابولي الايطالي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ثم يستضيف مانشستر سيتي في 7 أكتوبر المقبل.
ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق نقطتين امام مانشستر سيتي وتشلسي، بيد أن مهمته ستكون صعبة امام الفريق اللندني الذي لم يخسر في أنفيلد رود منذ 8 مايو 2015.
وفشل ليفربول في الفوز على تشلسي في أنفيلد رود في 7 مباريات متتالية (5 تعادلات وخسارتان).
ويلعب أرسنال وصيف البطل مع برنتفورد من الدرجة الأولى. (لندن – ا.ف.ب)

كلوب: جاهزون لـ «البلوز»

قال المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، ان فريقه جاهز لمواجهة تشلسي في منافسات كأس الرابطة.
وعن مواجهة تشلسي مرتين في بضعة أيام: «يجب أن نتجاهل مباراة السبت تماما، إنها مجرد مصادفة أن نلعب مرة أخرى، ولكنها منافسة مختلفة».
وأضاف كلوب: «كأس الرابطة مسابقة نحبها، وأظهرنا ذلك في أول موسم لي هنا. ستكون مباراة في ملعبنا وأمام خصم قوي جدًا بحجم تشلسي».
وتابع المدرب الألماني: «المركز الوحيد الذي سأكشف عنه هو تواجد سيمون مينيوليه في حراسة المرمى، والباقي سيتم تحديده غدا (اليوم)، وكان سيمون مستعدا للرحيل لأي ناد آخر ليكون الحارس الأول، لكننا لم نتمكن من فعل ذلك، ويستحق المشاركة».

ساري يعترف بقوة «الريدز»

اعترف الايطالي ماوريتسيو ساري الذي يخوض موسمه الأول على رأس الادارة الفنية لتشلسي، بقوة ليفربول بقوله إنه سيكون من الصعب التنافس مع فريق تطور لمدة ثلاث سنوات تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.
وقال «إنهم يتقدمون علينا بدرجة في هذه اللحظة»، مضيفا «لقد بدأنا العمل معا قبل 35 و40 يوما. وبالنسبة إلينا، أعتقد أنه كان مبكرا بعض الشيء. يجب أن نعمل. نحتاج إلى التحسن، وربما في عام واحد سنكون بنفس مستوى ليفربول».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.