«السكنية» تسمح بهدم البيوت الحكومية وإعادة بنائها

جنان-بوشهري3-1

سمحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمواطنين بهدم وإعادة بناء البيوت الحكومية الصادرة عنها وثائق ملكية محملة برهن لمصلحة المؤسسة، بشرط أن يتم ذلك بقرار تصدره اللجنة العامة التابعة للمؤسسة.
وحدد القرار الوزاري، الذي اصدرته وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري والخاص بتعديل بعض أحكام لائحة الرعاية السكنية والصادر أخيرا، الشروط والضوابط الخاصة بذلك، بنصه على أن يكون قد مضى على تسلم أول المنتفعين بالبيت المرهون مدة لا تقل عن 12 سنة.
كما نصّ على ضرورة موافقة جميع المنتفعين الواردة أسماؤهم بوثيقة الملكية على الهدم وإعادة البناء، وأن يقدم مالك البيت المرهون للمؤسسة إقرارا موثقا يتضمن التزامه بالهدم وإعادة البناء في مدة أقصاها 3 سنوات.
وألزم التعديل الراغبين بضرورة التقدم للمؤسسة وإدارة التسجيل العقاري بكتاب رسمي من البلدية بشأن المواصفات الجديدة للبيت، وذلك خلال 6 أشهر من اتمام البناء.
وتضمنت الشروط كذلك إقرار الراغبين بمبلغ الدين المستحق عليهم للمؤسسة وتعهدهم بالسداد، وبأن يكون البناء الجديد والأرض المقام عليها ضامنين لمبلغ الدين المستحق، وأنه في حالة مخالفته للضوابط المقررة لهدم واعادة بناء البيوت الحكومية الصادرة عنها وثائق ملكية محملة يحل مبلغ الدين كاملا ويحق للمؤسسة التنفيذ عليه وفاء لهذا الدين من دون تنبيه أو انذار.

اجتماع خليجي
من جانب آخر، أعلن نائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط في السكنية م. ناصر خريبط عن استضافة الكويت الاجتماع السادس عشر للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدءاً من اليوم وحتى الأول من أكتوبر المقبل في فندق الريجنسي.
وأضاف خريبط أن الاجتماع يناقش استراتيجية العمل الإسكاني المشترك والتبادل المعلوماتي بين دول مجلس التعاون وجائزة المجلس في مجال الإسكان، لافتا إلى اعتماد دليل اتحاد الملاك ودليل أفضل التجارب في التمويل الاسكاني.
وذكر خريبط أن البرنامج سيبدأ باجتماع اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان على مدار يومين، ومن ثم اجتماع وكلاء الوزارات المعنيين بشؤون الإسكان، وأخيرا اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان.
وأشار إلى أن هذه الاجتماعات فرصة مثمرة لبحث وحل قضايا الإسكان بصورة شاملة، وتبادل الخبرات والأفكار لتطوير وحل الملف الاسكاني لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد خريبط حرص المؤسسة على نجاح هذا الاجتماع بالصورة التي تليق بدولة الكويت وضيوفها الاشقاء الخليجيين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.