الرئيسية » محليات » سيلفرمان: 15 ألف كويتي يدرسون في الجامعات الأميركية

سيلفرمان: 15 ألف كويتي يدرسون في الجامعات الأميركية

8-25

أكد السفير الاميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان، ان حكومة بلاده تقدر جميع الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة، مشيرا الى ان عددهم يقدر بـ 15 الف طالب وطالبة موزعين على ولايات مختلفة تتمتع ببيئة دراسية ملائمة وتحتوي على تخصصات مختلفة، كالهندسة بتخصصاتها المتنوعة والعلوم واللغة الإنكليزية وغيرها من التخصصات.
وأوضح سيلفرمان على هامش افتتاح معرض شبكة الطلاب الدولية التعليمي اول من امس بفندق الريجنسي، ان أساس العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين مبني على التربية والتعليم، مشيرا الى أن جميع الطلبة الدارسين في أميركا سيعودون بعد التخرج للعمل في الكويت وتطوير بلدهم، مضيفا «نحن نقدر الجهود المبذولة من قبل الطلبة الكويتيين خلال فترة دراستهم ودائما نقول اهلا وسهلا للدراسة في اميركا».
وقال ان المعرض يضم 8 جامعات أميركية، وسيقام معرض آخر في الأسبوع المقبل يضم جامعات اكثر، مشيرا الى ان عدد الجامعات في بلاده يبلغ 4500 جامعة.
من جهته، قال الملحق الثقافي في السفارة نيلسون ان الطلبة الكويتيين يفضلون الدراسة في الولايات المتحدة كأكثر وجهة دراسية لهم، مشيرا الى ان الكويت تعتبر من افضل 20 بلدا كأعلى نسبة طلبة كويتيين دارسين في اميركا.
واضاف ان السفارة توفر استشارات وخدمات تعليمية للطلبة لتثقيفهم بالنظام الدراسي في الولايات المتحدة وطريقة التقديم والاختيارات المتاحة لهم للدراسة.
بدورها، ذكرت المستشارة الاكاديمية كارين نصرالله ان المعرض يهدف الى مساعدة الطلاب وتوجيههم الى الدراسة التي تناسب ميولهم وخططهم، ونحن نشدد على ضرورة البدء بالتخطيط مبكرا للدراسة الجامعية من الصف الحادي عشر، حيث يعرف اين سيتوجه مستقبلا.

شاهد أيضاً

20181216163026165

إتلاف 560 كيلو زبيدي.. منتهي الصلاحية

أتلف قسم واردات المطار في الهيئة العامة للغذاء والتغذية كمية من أسماك الزبيدي موزعة على …

اترك رد