«الهلال الأحمر الكويتي»: تجهيز 10 آلاف سلة غذائية لتوزيعها على نازحي الفلوجة

537722_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS796x850-_RD728x777-

كويت تايمز: أعلن نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم تجهيز 10 آلاف سلة غذائية لتوزيعها على العائلات النازحة من مدينة الفلوجة والمناطق الأخرى في العراق، وذلك ضمن الحملة الإغاثية التي تستهدف توزيع 21 ألف سلة غذائية.

وقال الحساوي في تصريح صحافي إن جمعية الهلال الأحمر تواصل جهودها الإغاثية وتعمل على مد يد العون والمساعدة للمتضررين والنازحين من مدينة الفلوجة العراقية والذين هم «في أمس الحاجة إلى الغذاء والدواء والكساء»، وذلك بالتعاون مع سفارة الكويت لدى العراق.
وأوضح أن «كل سلة غذائية تحتوي على مواد غذائية أساسية كالأرز والزيت والسكر والمواد الأساسية الأخرى بكميات تكفي الأسرة الواحدة لمدة شهر واحد».

وأشار إلى «حرص الجمعية واهتمامها بتقديم كل ما من شأنه التخفيف عن النازحين العراقيين سواء في العاصمة بغداد أو مدينتي البصرة والفلوجة، فضلا عن إقليم كردستان».
وأفاد الحساوي بأن «الجمعية وزعت في إقليم كردستان نحو 2200 سلة غذائية ضمن الدفعه الثامنة من حملتها الإغاثية حيث قامت بتقديم المواد الضرورية للنازحين».

وأضاف إن «مساعدات دولة الكويت للشعب العراقي ستتواصل سواء عن طريق تقديم وتوفير المواد الغذائية أو تقديم الخدمات الصحية والخدمات الأخرى الضرورية، وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية».
ولفت إلى أن «الجمعية ستعمل خلال المرحلة المقبلة على استكمال دورها البناء بعد تقديم الإغاثات العاجلة للنازحين، حيث ستنفذ العديد من المشروعات التنموية بالتعاون مع شركائها في العراق بما يسهم في تنمية المجتمع».

ودعا الحساوي المحسنين من أهل الكويت ومؤسسات القطاع الخاص الى «تقديم الدعم والمساعدة حتى تستطيع الجمعية القيام بواجبها الوطني والإنساني في خدمة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الإنسان وتقديم يد العون والمساعدة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.