«بيتك»: تحسن أسعار الأراضي التجارية في الربع الثاني

عقارات-الكويت-2-Copy

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» اليوم الاربعاء تحسن مستويات أسعار الأراضي التجارية نسبيا في نهاية الربع الثاني من عام 2018 على مستوى المحافظات الكويتية.

واوضح «بيتك» في تقريره العقاري عن الربع الثاني من العام الحالي ان متوسط سعر المتر على مستوى المحافظات بلغ نحو 3392 دينارا «حوالي 2ر11 الف دولار» مقارنة بمتوسط قدره 3386 دينارا «حوالي 1ر11 الف دولار» للربع الاول من العام نفسه.

واضاف التقرير ان مستويات الأسعار استقرت في بعض المحافظات مثل محافظتي العاصمة والاحمدي فيما ارتفعت على نحو طفيف في محافظات أخرى مثل الفروانية والجهراء وانخفضت بشكل محدود في باقي المحافظات.

وقال ان متوسط السعر في محافظة العاصمة استقر عند حدود 6011 دينارا «حوالي 8ر19 الف دولار» في نهاية الربعين الثاني والاول موضحا ان مستويات الاسعار في المحافظة نفسها ارتفعت على اساس سنوي بحدود 2ر1 في المئة.

وذكر ان متوسط سعر المتر للاراضي التجارية بمحافظة حولي بلغ حوالي 3214 دينارا «حوالي 6ر10 الاف دولار» في نهاية الربع الثاني مسجلا بذلك انخفاضا طفيفا عن الربع الاول يصل الى نصف في المئة وما زالت محافظة على استقرارها منذ بداية العام الحالي.

واشار الى محافظة الفروانية التي تحسنت الاسعار فيها على نحو طفيف مع الربع الثاني بلغت حوالي 2319 دينارا «حوالي 6ر7 الاف دولار» للمتر المربع موضحا ان الزيادة كانت بحدود نصف في المئة عن مستوياتها في الربع الاول.

ولفت الى مستويات اسعار الاراضي التجارية في محافظة الاحمدي حيث بلغت 2806 دنانير «حوالي 2ر9 الاف دولار» في نهاية الربعين الثاني والاول مسجلا استقرارا في الاسعار.
وذكر التقرير ان مستويات الاسعار في محافظة الجهراء ارتفعت الى 2610 دنانير «حوالي 6ر8 االف دولار» في نهاية الربع الثاني بنسبة محدودة قدرها 4ر1 في المئة عن الربع السابق معتبرا انها اعلى نسبة تسجلها مستويات الاسعار في المحافظة منذ سنوات عدة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.