ريال مدريد يرفض هدية ليغانيس ويخسر بثلاثية من إشبيلية

596269_e

رفض ريال مدريد هدية غريمه التقليدي برشلونة، الذي خسر أمام ليغانيس 1-2، للانفراد بصدارة الليجا بعدما سقط هو الآخر ولكن بنتيجة أكثر قسوة 0-3 خارج قواعده على يد إشبيلية في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء ضمن الجولة السادسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وعلى ملعب (رامون سانشيز بيثخوان)، كان أصحاب الأرض خلال بداية اللقاء ليتمكن النجم الدولي البرتغالي أندريه سيلفا من ترجمة هذه الأفضلية بهدف التقدم في الدقيقة 17 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها القائد خيسوس نافاس ليرسل تمريرة سحرية من اليمين داخل المنطقة أسكنها سيلفا بسهولة في الشباك.
ولم تكد تمر خمس دقائق حتى أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولأندلسيين وبنفس الطريقة بعد هجمة مرتدة سريعة عن طريق نافاس أيضا ليتعود الكرة من جسد تيبوا كورتوا للقادم من الخلف سيلفا ليسكن الكرة في الشباك شبه الخالية.
وارتقى المهاجم الدولي بهذين الهدفين لصدارة هدافي المسابقة بـ6 أهداف متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوائي كريستيان ستواني صاحبي الـ5 أهداف.
استمر مسلسل التفوق الأندلسي في الشوط الأول وسط ترهل دفاعي كبير من جانب لاعبي الريال ليضيف المهاجم لفرنسي، صاحب الأصول التونسية، وسام بن يدر الهدف الثالث في الدقيقة 39 بعدما تابع كرة داخل المنطقة بتسديدة مباشرة على الطائر في شباك كورتوا.
وفي الشوط الثاني وتحديدا الدقيقة 55 سجل الكرواتي لوكا مودريتش أول أهداف الفريق الملكي ولكن تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” ألغته بعد التأكد من تواجد أفضل لاعب في العالم هذا العام في موقف تسلل.
وبهذا تتواصل عقدة ملعب (سانشيز بيثخوان) للميرينغي الذي فشل في تذوق طعم الانتصار على هذا الملعب خلال آخر 4 مباريات في المسابقة.
وبهذا يواصل كبير الأندلس انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي، الثالثة في جميع المسابقات بعد الانتصار على ستاندارد لييج البلجيكي في الدوري الأوروبي، في الليجا ليرفع رصيده لـ10 نقاط يرتقي بها للمركز الرابع مؤقتاً.
في المقابل، رفض الريال هدية برشلونة وتجرع هو الآخر خسارته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة متقاسماً الصدارة مع البرسا، ولكن الفريق الكاتالوني يتفوق بفارق الأهداف.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.