ألمانيا أم تركيا؟.. الاتحاد الأوروبي يختار اليوم البلد المضيف ليورو 2024

Untitled-1_11227

يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ظهر اليوم، البلد المضيف لبطولة أمم أوروبا 2024 من بين البلدَيْن المرشحَيْن: ألمانيا وتركيا.

وسيجري الاقتراع من خلال 17 عضوًا من اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة في المقر السويسري بمدينة نيون. ومن المقرر أن يقدم وفدا البلدين عرضًا أخيرًا قبل إجراء التصويت.

وتقوم تركيا بمحاولة أخرى لتنظيم البطولة القارية بعدما فشل ملفها في استضافة بطولات أعوام 2008 و2012 و2016، فيما استضافت ألمانيا يورو 1988، كما نظمت بطولتين لكأس العالم في 1974 و2006.

وتتفوق ألمانيا على تركيا خلال تقرير التقييم التقني الذي صدر الأسبوع الماضي من الاتحاد الأوروبي، في ظل وجود بنية تحتية قوية، وملاعب أكبر، ومخاطر اقتصادية أقل، كما أنها تتفوق في مجال حقوق الإنسان.

لكن الاتحاد الأوروبي ألمح إلى دعمه الكامل لتركيا المهووسة بكرة القدم، بما فيها الرئيس رجب طيب أردوغان، كما أن الضرائب يمكنها أن تقلل الدخل في ألمانيا.

وتقام بطولة يورو 2024 بعد البطولة التي ستقام في 2020 التي تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للنسخة الأولى التي بدأت في 1960؛ حيث تقام المباريات في 12 دولة. ومن الأماكن التي ستستضيف المباريات مدينة ميونخ الألمانية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.