هيئة الرقابة التركية على الانترنت تحجب موقع ويكيليكس في البلاد

téléchargement (1)

كويت تايمز: ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية اليوم إن المجلس الأعلى للتعليم في تركيا منع جميع الأكاديميين من السفر للخارج حتى إشعار آخر، وذلك بعد محاولة انقلاب فاشلة تسببت في عملية تطهير واسعة في مؤسسات الدولة.
وجاء التقرير الذي لم يذكر تفاصيل عن منع السفر بعد يوم من إصدار المجلس أمرا بإقالة 1577 من العمداء في كل الجامعات بأنحاء مختلفة من تركيا.
وفي خطوة منفصلة أمس، ألغت وزارة التعليم تصاريح عمل 21 ألف مدرس يعملون بمؤسسات خاصة.
واتهمت الحكومة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن بالتخطيط لمحاولة الانقلاب التي قتل فيها أكثر من 230 شخصا.
وينفي غولن الاتهام.

من جهة ثانية، قال مجلس الاتصالات في تركيا وهو الهيئة المعنية بالرقابة على الانترنت إنه حجب موقع ويكيليكس اليوم بعد أن نشر نحو 300 ألف رسالة إلكترونية من حزب العدالة والتنمية الحاكم.
وذكر المجلس اليوم إن “إجراء إداريا” اتخذ ضد الموقع وهو التعبير الذي يستخدمه عادة عند حجب أي مواقع.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وكالة أنباء الأناضول اليوم إن الجيش التركي قصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق للمرة الأولى منذ محاولة الانقلاب على نظام الرئيس رجب طيب اردوغان، مما أدى الى مقتل عشرين عنصرا.
وقالت الوكالة إن “طائرات حربية من طراز اف-16 قصفت في وقت متأخر من ليل الثلاثاء مواقع لحزب العمال الكردستاني في منطقة هاكورك، وذلك بعد خمسة ايام على المحاولة الانقلابية التي قام بها عسكريون بعضهم من سلاح الجو”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.