بسيارة “أي بايس إي تروفي”.. جاكوار تستعد لفورمولا إي بالرياض

2_1449

تستعد “جاكوار لاند روفر” لدخول موسم سباقات “فورمولا إي” للسيارات الكهربائية، الذي سيبدأ رسميًا في 15 ديسمبر بالسعودية بسيارتها من طراز أي بايس إي تروفي.

وقال جيرد ماوزر، رئيس فريق جاكوار لفورمولا إي، في الدورة السابعة والستين من معرض فرانكفورت للسيارات: “بصفتنا فريقًا بريطانيًا، نفخر بالإعلان عن إطلاق أول بطولة عالمية في مجال إنتاج السيارات الكهربائية”. وفقًا لموقع “breezcar”.

وأوضح الموقع أنه وفقًا للتقويم الرسمي الذي كشف عنه مؤخرًا، فإنَّ هذه البطولة تضم عشرات السباقات، فبعد السعودية، سيخوض الفريق منافسة بالمكسيك في فبراير، ثم الصين في سباق مزدوج خلال مارس المقبل، يتبعه أربعة أحداث في أوروبا (روما وباريس وموناكو وبرلين) في أبريل ومايو، قبل أن ينتهي الموسم في نيويورك بمباراة نهائية مزدوجة مقرر إقامتها في 13 و14 يوليو 2019.

وأشار إلى أنَّ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، التي تنتجها شركة جاكوار لسيارات الدفع الرباعي (SVO)، تم تجهيزها ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 90 كيلو وات في الساعة، ومحرك كهربائي بقوة 442 حصان، وتصل سرعتها إلى 100 كم / ساعة خلال 4.2 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 195 كم / ساعة.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.