دعوى قضائية لوقف هدم مسجد شملان الرومي

محكمة_4

كويت تايمز: رفع المحامي عادل العبدالهادي بصفته وكيلا عن أحد المواطنين دعوى إدارية بشق مستعجل، مطالبا بوقف قرار إزالة مسجد شملان الرومي.

وقال العبدالهادي، إن موكله المدعي فوجئ كما هو الأمر مع جميع مواطني الكويت بصدور قرار وزارة الأشغال العامة، التي يمثلها المدعي عليه الثاني بصفته، بهدم مسجد شملان بن علي بن سيف الرومي بمنطقة شرق (المطبة)، الواقعة في نطاق محافظة العاصمة، وذلك بحجة إعاقته لصيانة وتوسعة طريق الدائري الأول، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 82 المتخذ باجتماعه رقم 4/2010 المنعقد بتاريخ 17/1/2010.
وقال إن مسجد شملان الرومي هو أحد المعالم الرئيسة لمدينة الكويت، ومن التراث الإسلامي الفريد، وتم بناؤه عام 1893، ويقع في منطقة حيوية مهمة وجاذبة للزوار والسياح ورجال الأعمال، إضافة إلى قربه من المنطقة التجارية الواقعة بالعاصمة، كما أنه ضمن المساجد التراثية، ومصنف ضمن المباني التراثية المشمولة بالمرسوم الأميري لعام 1960.
وطالب بإلغاء قرار هدم مسجد شملان بن على بن سيف الرومي الكائن بمنطقة شرق، وأي قرار من المعلن إليهما الثاني والثالث مسند إليه، واعتباره كأن لم يكن مع جميع آثاره، وليصدر الحكم مشمولا بالنفاذ المعجل وبلا كفالة، مع إلزام المدعى عليه الثاني بصفته المصروفات وأتعاب المحاماة، مع حفظ جميع الحقوق الأخرى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.