الكويت تواصل نشاطها المكثف في مجال العطاء الإنساني

Dozb3PBUUAEY1Nt-Copy

أسبوع جديد يتجدد فيه النشاط المكثف للعطاء الإنساني الذي حملته دولة الكويت على عاتقها انطلاقا من دورها الرائد الذي رسمته لها القيادة السياسية والذي يتجلى في شقيه الميداني والدبلوماسي.
وفي لبنان افتتحت في بلدة سعدنايل في منطقة البقاع شرق لبنان مجمع مدارس غراس الأمل لتعليم اللاجئين السوريين بمساهمة من بيت الزكاة الكويتي.
وتفاعلا مع الكوارث الطبيعية أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إرسال فريق ميداني إلى إندونيسيا لتوزيع مساعدات إغاثية على المتضررين في جزيرة سلاويسي التي ضربها زلزال وموجات عاتبه تسونامي سببت خسائر بشريه ومادية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لـ«كونا» إن الجمعية ارسلت الفريق لتوزيع المساعدات الإغاثية الطارئة بالتعاون مع سفارة الكويت في إندونيسيا وتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين.
ومع اقتراب فصل الشتاء حيث تشتد حاجة الناس إلى المساعدات لاسيما المحتاجين والفقراء واللاجئين والمشردين منهم أعلن عضو مجلس الإدارة ومدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الدكتور نبيل العون أن الجمعية تجهز لعدة قوافل شتوية تستهدف أماكن مختلفة.
بدوره دشن سفير دولة الكويت لدى جمهورية البانيا والمحال الى جمهورية كوسوفو فايز الجاسم عددا من المشاريع الخيرية الكويتية في كوسوفو.
وأكد السفير الجاسم أن هذه المساهمات تعد امتدادا لجهود الكويت الخيرية واسهاماتها في الميدان الإنساني في كل انحاء العالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.