«الهيئة» توصي بإلغاء استضافة الكويت لعدد من التنظيمات الرياضية

695929_الهيئة_العامة_للرياضة_جديد_-_Qu65_RT286x0-_OS600x400-_RD286x190-

كويت تايمز: شرع مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة باتخاذ القرارات الآيلة الى تنفيذ قانون الرياضة الجديد رقم 34 والذي اصبح نافذاً منذ نشره في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).

وترأس وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أمس اجتماعاً لمجلس ادارة «الهيئة» وتم فيه تناول الاجراءات الواجب تطبيقها بعد إلغاء قوانين الرياضة 42 لسنة 1978 و5 لسنة 2007 و117 لسنة 2014 و25 لسنة 2015 واعتماد القانون الجديد.

وقرر المجلس رفع توصية بإلغاء استضافة الكويت لعدد من التنظيمات الرياضية التي تتخذ من البلاد مقراً لها وتجميد الدعم المادي المخصص لحسابها بسبب مواقفها السلبية من مسألة إيقاف الرياضة الكويتية.

ومن أبرز هذه التنظيمات اتحاد غرب آسيا، والاتحاد الآسيوي للسباحة وغيرهما.

وناقش المجلس أيضاً اللوائح المنظمة للعمل بالقانون الجديد، بيد أنّه لم يتطرق الى موضوع حل عدد من الاتحادات واللجنة الأولمبية الكويتية، وإن كان الموضوع محل بحث من حيث الاجراءات القانونية التي يجب اتخاذها لتحصين قرارات الحل في حال اتخاذها في الوقت الذي يراه مجلس الادارة مناسباً.

وكان مدير «الهيئة» الشيخ أحمد المنصور عقد اجتماعا مساء أول من أمس مع الوكيل المساعد للشؤون المالية الدكتور جاسم الهويدي ومديرة الهيئات الرياضية سعاد حاكم استمر حتى ساعة متقدمة من الليل ناقشوا خلاله العهد المالية والتقارير الادارية المتأخرة في الهيئات الرياضية لرفع تقرير في هذا الشأن الى مجلس ادارة «الهيئة».

وكان المنصور شدد خلال الاجتماع على تطبيق القانون والتعامل مع الجميع بمسطرة واحدة ووضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.