«هيئة البيئة»: لا انسكابات زيتية في جون الكويت

597475_e

أكدت الهيئة العامة للبيئة اليوم الأربعاء عدم وجود انسكابات زيتية في جون الكويت وذلك بعد عملية مسح أجرتها للشواطئ والسواحل المحاذية لمنطقة الدوحة والمياه المقابلة لها.
وقالت (البيئة) في بيان صحفي إنه بناء على ماتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رصد زيوت في المنطقة البحرية المقابلة لشاليهات الدوحة بجون الكويت قامت الهيئة بالعمل على تفعيل خططها لمعاينة الموقع والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لضمان جودة مياه الشرب هناك وعدم تأثر المحطات من الزيوت.
وأوضحت أنه تم التحقق من سلامة مداخل ومخارج المحطات والمراحل المتبعة فيها وذلك عبر الرصد الميداني المباشر بالمنطقة إذ قامت بمسح الشواطئ والسواحل المحاذية لمنطقة الدوحة والمياه المقابلة لها بالتعاون مع المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية ومعهد الكويت للأبحاث العملية بغية متابعة حالة جون الكويت عبر صور الأقمار الاصطناعية والتي لم يتبين من خلالها أية انسكابات ملحوظة.
وأكدت استمرار اداراتها المعنية كالمختبرات وجودة المياه والسواحل والتنوع الاحيائي والتفتيش والرقابة في متابعة هذه الحالة إضافة إلى التنسيق مع مؤسسة الموانئ الكويتية للتحقق من الوضع البيئي في الموانئ وسجلات السفن الواردة.
أهابت (البيئة) بالمواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أية حاله يتم رصدها من قبلهم بهذا الخصوص لتعزيز جهود الرصد والمتابعة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.