الكويت: نحرص على تعزيز حقوق الطفل وحمايتها

DpTvSCPUcAACFif-Copy

أكدت الكويت حرصها على العمل على تعزيز حقوق الطفل وحمايتها، ودعمها لجميع الجهود والمساعي التي تبذلها الدول والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، في المطالبة لحماية الأطفال وحقوقهم وكرامتهم لإيجاد عالم أفضل للأطفال.
جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة التي القتها الملحق الدبلوماسي سارة الزومان، أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند «تعزيز حقوق الطفل وحمايتها».
وقالت الزومان «يصادف عام 2019 الذكرى السنوية الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل كما سيعقد في نفس العام المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، لاستعراض التقدم المحرز نحو تحقيق أربعة من أهداف التنمية المستدامة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحقوق الطفل».
وأضافت أن «الأهداف تتعلق بضمان التعليم الجيد والقضاء على عمل الأطفال واستئصال أسوء أشكال عمل الأطفال، بما في ذلك تجنيدهم واستخدامهم كجنود والحد من انعدام المساواة والقضاء على كافة أشكال العنف ضد الأطفال» معتبرة «أننا أمام فرصة فريدة من نوعها للدفع من أجل حماية الأطفال وحقوقهم».
وأعربت الزومان عن القلق ازاء زيادة عدد الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال خلال عام 2017 مقارنة بعام 2016 على خلفية زيادة عدد الأطفال في المناطق المتأثرة من النزاع بنسبة 74% في السنوات العشر الأخيرة.
وبينت الزومان أن الكويت قامت بإقرار حقوق الطفل الذي يكفل للطفل الحق في الحياة والبقاء والنمو في كنف أسرة متماسكة ومتضامنة وفي التعليم والصحة وحمايته من جميع أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية أو المعنوية أو الجنسية الى جانب حمايته من أي نوع من أنواع التمييز بين الأطفال.
وأضافت أن الكويت استضافت العام الماضي مؤتمرا محوريا لأطفال المنطقة وهو «المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي»، وذلك مواصلة للنهج والدور الإيجابي لعمل دولة الكويت الإنساني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.