«الأزرق» في تجربة صعبة أمام أستراليا

1-116

تترقّب الجماهير اليوم لقاء منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم امام نظيره الاسترالي في ثاني مواجهاته الدولية الودية خلال فترة التوقف الحالية لايام «الفيفا» في مواجهة ودّية تحمل الطابع الرسمي، خاصة في ظل اهميتها لكلا المدرّبين، سواء د.روميو جوزاك مدرب منتخبنا او غراهام ارنولد مدرب الكنغارو، وتقام في السابعة والنصف مساء على استاد نادي الكويت.
ويسعى منتخبنا الى مواصلة تقديم عروضه المميزة وتحقيق النتائج الايجابية، عطفاً على الاداء المتدرّج في اللقاءين الأخيرين تحت قيادة المدرب الجديد الذي يبدو انه يسعى للوصول الى التوليفة الملائمة للاعتماد عليها في الاستحقاقات الرسمية، في ظل عملية التدوير والاحلال والتجديد النسبي بين الصفوف التي تتضح في الفترات السابقة.
وتحمل نتيجة مباراة اليوم كثيراً من المعاني، سواء للجهاز الفني لمنتخبنا او اللاعبين، لا سيما ان الفوز فيها سيكون على حساب المصنّف الاول آسيوياً، والاربعين على مستوى العالم، ما يعني الارتقاء نسبياً بالترتيب العام لمنتخبنا وفقاً لتصنيف «الفيفا» الشهري، كما ان الفوز سيرفع من معنويات لاعبي المنتخب، خاصة في ظل قوة المنافس، وعلى الرغم من الغيابات المؤثرة في صفوف منتخبنا والتي يبرز فيها النجم بدر المطوع، بالاضافة الى طلال الفاضل وحمد حربي.
وفي ظل الغيابات السابقة، فإن من المتوقع ان يقوم المدرب بتعديل خطته؛ ليعتمد على رأس حربة صريح، متمثل في حسين الموسوي، ومن خلفه الثنائي فيصل زايد وفهد العنزي كجناحين (أيمن وايسر)، علاوة على تقدم عبدالله ماوي من العمق، وهو ما سيشكل قوة هجومية ضاربة في حال ظهر التجانس والتفاهم بين الرباعي منذ البداية.
جوزاك: مباراة مهمة
أكد روميو جوزاك مدرب «الازرق» أنه سيسعى الى مواصلة تقديم مستوى جيد في مواجهة اليوم، مشيراً الى انه ما زال لديه كثير ليقدمه في الفترات المقبلة، وذلك في ظل اختلاف كل مباراة عن مباراة اخرى، عطفاً على مستوى المنافس، وما يضمه من لاعبين.
واشار الى فائدة لقاء اليوم بالنسبة الى منتخبنا، خاصة ان المنتخب الاسترالي يعد من المنتخبات القوية على مستوى قارة آسيا، وأنهم يحترمون الخصم بشكل كبير وأنه على ثقه بلاعبيه وعزيمتهم على الفوز. كما لفت الى انه سيسعى الى مواصلة عملية التدوير في المراكز واجراء تغييرات وفقاً لرؤيته وما تقتضيه المواجهة بالاضافة الى كون ذلك يوفّر بدائل قد يحتاجها المنتخب في اي من الاوقات.

آرنولد: «ودّية» بطابع رسمي
من جانبه، شدّد مدرب المنتخب الاسترالي غراهام آرنولد على اهمية مواجهة اليوم خاصة بالنسبة له على المستوى الشخصي، لا سيما في ظل كونها المباراة الاولى للمنتخب تحت قيادته منذ تسلم المهمة.
واشار الى انه سيخوض اللقاء من أجل الفوز ولا شيء غير الفوز، لا سيما في ظل الطابع الرسمي الذي يوليه للقاء.
وذكر آرنولد أنه استعد للمباراة، من خلال معسكرهم في دبي، وأن لديه 23 لاعبا على أتم الجهوزية، للمشاركة، وأنهم يطمحون الى تمثيل أستراليا في كأس آسيا.

الموسوي: تحدٍّ كبيرٌ
بدوره، قال لاعب منتخبنا الوطني والنادي العربي حسين الموسوي: إن هذه المباراة تمثّل تحديا كبيرا للمنتخب الذي يلعب مع المنتخب الاسترالي المصنف الأول آسيويا، وإنها فرصه لتقديم أفضل ما لدينا أمام منتخب قوي كالمنتخب الاسترالي.

يوريتش: استعداد جيد
من جانبه، قال لاعب منتخب أستراليا تومي يوريتش إنه يعتبر هذا فصلا جديدا من فصول إعداد المنتخب، مشيدا بمعسكر دبي الذي سار بشكل ممتاز، وأن التدريب كان جيدا خلال المعسكر.

«صافرة» عُمانية
يدير اللقاء طاقم تحكيم دولي عماني، يتألف من يعقوب عبدالباقي للساحة، بجانب المساعدين عبدالله الجرداني وعبدالله الشماخي.

الدخول مجاناً
أعلن الأمين العام لاتحاد الكرة د.محمد خليل ان الاتحاد قرر فتح ابواب نادي الكويت امام جماهير «الازرق» للدخول مجاناً، وذلك في خطوة لتشجيع الجماهير المحبة للمنتخب؛ لمؤازرة اللاعبين في المواجهة المهمة أمام نجوم المنتخب الأسترالي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.