«الشؤون» تكشف تلاعب بعض «التعاونيات»

2-80

شددت وزارة الشؤون إجراءاتها لضبط الأوضاع في الجمعيات التعاونية، وكشفت عن تورّط في الغش التجاري والتلاعب والتزوير، فضلاً عن مخالفات أخرى.
وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون عبدالعزيز شعيب أن الجولات الأخيرة لقطاع التعاون، أسفرت عن تسجيل 15 محضر مخالفة لبعض الجمعيات التعاونية، لعدم تطبيق آلية الشراء المباشر للخضار والفواكه، إلى جانب ضبط 150 عاملاً مخالفاً تمهيداً لإحالتهم إلى الجهات المختصة في وزارة الداخلية.
وتابع: ان فرق التفتيش رصدت كذلك مخالفات بحق بعض الجمعيات، تمثلت في التلاعب والغش التجاري بتغيير البيانات الخاصة ببلد المنشأ، وتقطيع بضاعة داخل مخازن الشبرة، إضافة إلى وجود فواتير مكتوبة يدوياً لا توجد عليها تواريخ محددة.
ولفت إلى متابعة التزام الجمعيات التعاونية بآلية الشراء المباشر للخضار والفواكه، ومتابعة آلية المزاد في شركة وافر، فضلاً عن متابعة مناديب الخضار والفواكه التابعين للجمعيات، وإثبات وجودهم عن طريق كشف الحضور والانصراف، لحثهم لحضور عملية فتح المزاد دعماً للمنتج الوطني.

نهج جديد
وبيّن شعيب أن الوزارة تتبع نهجاً جديداً يقوم على المتابعة المستمرة لأسواق الخضار ومنافذ البيع بالجمعيات التعاونية، للتأكد من سيرها وفق القرارات الوزارية والتعاميم ذات الصلة، سعيا إلى تحقيق مصلحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من المواد والسلع الأساسية، لاسيما الخضار والفواكه وبجودة عالية وأسعار مناسبة.
وأوضح ان فرق التفتيش والضبطية القضائية في الوزارة، بالتعاون مع جهات حكومية أخرى، قامت بالتدقيق على نشاط الجمعيات التعاونية في سوق وافر الواقع في «الصليبية»، للتحقق من أعمالها وفق القرارات والتعاميم المنظمة لآلية الشراء المباشر للخضار والفواكه.
وزاد: ان الجولات تضمنت الكشف عن المخازن للتأكد من سلامة عملية التخزين وجودة البضاعة، والتأكد من بلد المنشأ وأوزان العبوات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.