«المحاسبة» يشارك كمراقب في اجتماع «الايكوساي» بإسطنبول

626367_e

شارك ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الثلاثاء في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة التعاون الاقتصادي للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الايكوساي) الثامن الذي تستضيفه مدينة اسطنبول التركية.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بالديوان عصام المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الديوان تلقى دعوة لحضور الاجتماع كمراقب بموجب الاتفاقية الموقعة بين ديوان المحاسبة الكويتي والجهاز المصرفي التركي.
وأوضح المطيري ان الوفد الكويتي قدم في الاجتماع الذي عقد تحت عنوان (التدقيق الفعال وفاعلية نتائج التدقيق) ورقة بشأن التدقيق على مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت.
وأكد أن الورقة تناولت تاريخ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت ودور الديوان في الرقابة على هذه المشروعات.
وذكر ان الورقة تطرقت ايضا الى أهم ما جاء في القانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكذلك مهام التدقيق والمتابعة التي يقوم بها ديوان المحاسبة على مراحل مشروعات الشراكة.
واضاف المطيري انه تم عرض بعض الأمثلة على ملاحظات الديوان بشأن مشاريع الشراكة عبر ورقة قدمتها مراقب قطاع الوزارات والإدارات الحكومية في ديوان المحاسبة غيداء المضف والمدقق بقطاع الرقابة على الجهات الملحقة دلال المطوع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.