الرئيسية » محليات » انطلاق مهرجان الكويت السينمائي بمشاركة 21 فيلما

انطلاق مهرجان الكويت السينمائي بمشاركة 21 فيلما

626767_e

قالت الامين العام المساعد لقطاع الشؤون المالية والادارية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي تهاني العدواني أمس الاحد ان الكويت تزخر بروافد وطاقات عظيمة في مجال صناعة السينما.
واوضحت العدواني في كلمة خلال افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الكويت السينمائي بمكتبة الكويت الوطنية ان المهرجان يمثل واحدة من المنصات التي يتم من خلالها الاحتفاء بالمبدعين من جيل الرواد وجيل الشباب.
واضافت ان هذه التظاهرة تسهم في خلق فرص للتلاقي بين الخبرات والافكار وعرض الاعمال واشعال روح التنافس لافتة الى ان هذه الدورة تحمل اسم المخرج الكويتي عبدالمحسن الخلفان الذي يمثل نموذجا لجيل من المخرجين ممن امنوا بدور السينما الوثائقية.
واشارت العدواني الى ان الخلفان نذر نفسه ومشواره لاثراء الاعلام الكويتي بالكثير من الافلام الوثائقية التي شارك بها في العديد من المهرجانات الاقليمية والدولية بما يؤكد حضور السينما الوثائقية والتسجيلية في الكويت.
بدأ حفل الافتتاح بمشاركة من عازف الكمان الكويتي فيصل شاه الذي عزف بعض المقطوعات الموسيقية المأخوذة عن اشهر الافلام العالمية كفيلم (العراب) وفيلم (قصة حب).
وتم تكريم شخصية المهرجان المخرج الخلفان والمكرمين المخرج عبدالمحسن حيات والمصور عبدالرحمن العيسى والذين كان لهما عظيم الاثر والبصمة في مجال صناعة السينما والاعلام في الكويت.
وخلال الحفل تم الاعلان عن اسماء لجنة التحكيم للدورة الحالية من المهرجان وهم المخرج هاشم الشخص والمخرج احمد الخلف والفنان فيصل العميري والفنان القطري صالح الملا والفنانة العمانية مزنة المسافر.
في اختتام الحفل تم عرض فيلم (الغرفة) للمخرج عمار الموسوي الحائز الجائزة الاولى في الدورة السابقة للمهرجان.
ويستمر المهرجان حتى 31 اكتوبر الجاري ويشهد مشاركة 21 فيلما متنوعا ما بين الافلام القصيرة والطويلة والوثائقية بحضور مميز للمراة الكويتية في هذه الافلام والتي تشارك فيها بكونها موضوعا ومخرجة ومؤلفة وممثلة.
وتشهد الفعاليات ايضا ثلاث ورش تدريبية في مجال صناعة السينما وهي (اخراج الافلام التسجيلية) و(افلام رسوم التحريك) و(صناعة الفيلم الوثائقي) الى جانب محاضرة عن شخصية المهرجان الفنان عبد المحسن الخلفان.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد إجازة خاصة

عاد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن، مساء اليوم الخميس، بعد أن …

اترك رد