الرئيسية » محليات » مجلس الوزراء: صرف 90% من تعويضات متضرري الأمطار

مجلس الوزراء: صرف 90% من تعويضات متضرري الأمطار

EH-mfHBWoAAq7WV

استمع المجلس إلى شرح قدمته وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان رئيس اللجنة العليا لتداعيات مشكلة الأمطار والسيول الدكتورة جنان رمضان بشأن ما تضمنه التقرير الخاص بمطالبات تعويضات المواطنين المتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول، حيث بلغ عدد المطالبات المقدمة للجنة 2786 طلبا تتعلق بالمركبات والعقارات والممتلكات الشخصية، حيث تم صرف أكثر من 90 في المئة من عدد المطالبات الصحيحة وجارٍ استكمال الصرف للمطالبات الصحيحة المتبقية.
وعبر مجلس الوزراء عن ارتياحه لتقدم الكويت في مؤشر سهولة الأعمال والذي جاء بفضل الإصلاح الشامل الذي تنهجه الحكومة تماشياً مع رؤية حضرة سمو الأمير حفظه الله ورعاه ، كويت جديدة (2035).
وقرر مجلس الوزراء تكليف بلدية الكويت بسرعة التنسيق مع كل من (وزارة الكهرباء والماء ، الهيئة العامة للصناعة ، والجهات ذات العلاقة ) لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص القسيمتين (69 ، 70) بالمنطقة الأولى بالشويخ وموقع مركز الشويخ (الذي يضم مسلخ البلدية السابق) لصالحه الهيئة العامة للصناعة.
كما اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن آلية تشغيل الخدمات العامة بمنطقة الوفرة السكنية ، وبإفادة وزير التربية بشأن تشغيل المدارس بالمنطقة في العام الدراسي (2020 /2021) .
كما اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن آلية تشغيل الخدمات العامة بمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين وبإفادة وزارة التربية بشأن الإجراءات الاستعدادية التي اتخذتها لتشغيل مدارس منطقتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين للعام الدراسي (2020 / 2021)، وإفادة وزارة الصحة بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتشغيل المراكز الصحية ومراكز الإسعاف في المدينتين السكنيتين، وتكليفهما باستمرار التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في ضوء القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وقرر مجلس الوزراء إحالة تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية وكذلك الجهـات المسـتقلة والملحقـة للســـنة الماليــة 2018 /2019 ، إلى جهاز متابعة الأداء الحكومي للتنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل على تلافي الملاحظات التي وردت في التقرير واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرارها.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد إجازة خاصة

عاد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن، مساء اليوم الخميس، بعد أن …

اترك رد