اعتماد الخطة التشغيلية لإستراتيجية العمل الإسكاني الخليجي

627288_e

قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان ان اجتماع وكلاء الاسكان الخليجيين اعتمد الخطة التشغيلية والبرنامج التنفيذي لاستراتيجية العمل الاسكاني الخليجي للفترة من 2019 الى 2024.
واوضح الوقيان في تصريح على هامش مشاركته في الاجتماع ال20 للوكلاء المعنيين بشؤون الإسكان الخليجيين ان الاجتماع اعتمد اصدار كود البناء الخليجي وتفعيل نظام خليجي لاتحاد الملاك.
واشار الى ان الاجتماع اعتمد ايضا أفضل التجارب في مجال التمويل العقاري ومبادرة استخدام احدث وسائل التخطيط والتطبيقات المتطورة في مجال الاسكان ومبادرة اشراك القطاع الخاص في تطوير المشاريع الاسكانية.
وفي مجال البيانات المتعلقة بالاسكان قال الوقيان ان الاجتماع اكد توفير تلك البيانات وتزويد المركز الاحصائي الخليجي بصفة دورية.
واوضح ان الاجتماع اعتمد ايضا موعد انعقاد هيئة جائزة المجلس في مجال الاسكان لاختيار البحوث الفائزة لعام 2020.
واشار الوقيان ان الاجتماع اعتمد كذلك النظام الموحد لاتحاد الملاك بحيث يكون استرشاديا لمدة أربع سنوات اضافة الى اعتماد الكتيب الخاص بالتجارب الخليجية في اشراك القطاع الخاص في التمويل الاسكاني وعقد ورش عمل تدريبية متخصصة لرفع كفاءة الكوادر الخليجية في المجال الاسكاني.
دعا الاجتماع الى تفعيل الزيارات الميدانية للمشاريع الاسكانية الخليجية والتنسيق والاعداد المشترك للاجتماعات الاقليمية والدولية والعمل على ابراز العمل الاسكاني الخليجي في المحافل الاقليمية والدولية.
وكان الاجتماع قد افتتح بكلمة لوكيل وزارة الإسكان العماني المهندس سيف الشقصي أكد فيها أن العمل الإسكاني المشترك قطع شوطا كبيرا واستطاع أن يقوم بالعديد من الخطوات العملية في هذا الاتجاه مما كان له بالغ الأثر في إنجاح المسيرة الإسكانية في الدول الأعضاء من خلال وضع (استراتيجية العمل الإسكاني المشترك) بهدف التميز في العمل الإسكاني الخليجي.
واوضح ان من أوجه التعاون الخليجي المشترك مشروع قواعد المعلومات الإسكانية الذي اعتمدته دول المجلس للعمل به والذي سيتيح فرصة الاطلاع على المعلومات الأساسية والبيانات من خلال المركز الإحصائي بدول مجلس التعاون.
ومن المقرر ان يعقد وزراء الاسكان الخليجيون اجتماعهم ال17 في مسقط غدا الاثنين لاتخاذ القرارات المناسبة تجاه الموضوعات التي تم رفعها من قبل الاجتماع ال20 للوكلاء المعنيين بشؤون الإسكان الخليجيين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.