الصحة تستقدم أغلى دواء في العالم لعلاج 4 حالات مصابة بضمور العضلات

1572861455

أعلن رئيس قسم الصيدلية بمستشفى العدان الصيدلي حسين العنزي عن وصول أغلى دواء في العالم الخاص بعلاج حالات ضمور العضلات الشوكي للمستشفى لعلاج حالتين عن طريق الحقن، مشيرا الى أن الكويت هي أول دولة تقوم بتوفير العلاج بعد الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وذكر في تصريح صحافي بأن علاج الحالتين سيكون تحت إشراف رئيس مركز الأمراض الوراثية د.ليلى بستكي ود.اسماء الطواري ود.سارة العنزي.

وبين بأن الدواء يقوم بإستبدال الجين التالف المسؤول عن إنتاج البروتين المغذي للعضلات المسؤولة عن النخاع الشوكي بجين سليم بدون أي أعراض جانبية، و يُمكن المريض من إنتاج البروتين بشكل طبيعي و سليم تماماً مما يحافظ على العضلات الخاصة بجهاز التنفسي القلب والحركة، بحيث لا يحتاج المريض للتنفس الصناعي تماماً بعد تلقي العلاج، منوها الى أن العلاج عبارة عن حقنة مرة واحدة في العمر فقط.
وأوضح بأنه تم استلام العلاج من ادارة المستودعات الطبية، وتحت اشراف شركة مختصه بالتوصيل وفق شروط التخزين بما يحافظ على الظروف السليمة لحفظ الدواء، مشيدا بحكومة دولة الكويت و وزارة الصحة ممثلة بوكيل قطاع الرقابة الدوائية والغذائية د.عبدالله البدر عبر توفير مثل تلك العلاجات الهامة والضرورية لحالات كانت ترسل للعلاج بالخارج وتكلف الدولة الكثير.

ونوه الى أنه تم تشكيل فريق مختص من الصيدلية بمستشفى العدان لمتابعة اعطاء الدواء لحين وصوله للمريض مع الفريق الطبي بإشراف من رئيس القسم والجدير بالذكر أنه تم توفير الدواء لعلاج أربع حالات مصابين بضمور العضلات الشوكي ، موزعين على حالتين في مستشفى العدان وحالتين أخريين في مستشفى الصباح.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.