الرئيسية » محليات » «نفط الكويت» نظمت التحدي الأول في «تيكاثون» النفط والغاز

«نفط الكويت» نظمت التحدي الأول في «تيكاثون» النفط والغاز

نظمت شركة نفط الكويت التحدي الأول في تيكاثون النفط والغاز لطلاب الجامعات وموظفي القطاع النفطي، في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2019.
وأقيم هذا التحدي التكنولوجي، أو ما يعرف بماراثون البرمجة، برعاية الرئيس التنفيذي للشركة عماد سلطان، وبالتعاون مع مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية (Rise) التابع للجامعة الأميركية في الكويت،
وشارك في التحدي 76 شخصا، وتم توزيعهم الى 12 فريقا ضم كل منها متخصصين في مجال النفط والغاز، من بينهم موظفون بالشركة وطلاب وخريجو علوم الكمبيوتر وهندسة البترول والهندسة الكيميائية والجيولوجيا وتصميم الغرافيك والأعمال من الجامعة الأميركية في الكويت، وجامعة الكويت، وعدد من الجامعات الخاصة.
وعملت الفرق المتنافسة على مدار 48 ساعة للتوصل إلى حل للتحدي الذي اختاره كل منها بأحد مجالات النفط والغاز، حيث تضمنت الفئات الرئيسية عمليات النفط والغاز، وعمليات الحفر، والصحة والسلامة والأمن والبيئة، علما أنه تم تطوير البرامج تحت إشراف موجهين أرشدوا أعضاء الفرق وأجابوا على استفساراتهم، ومن أبرزهم مستشار البرمجة الرقمية في شركة «مايكروسوفت» العالمية محمد مالك.

وفي الحفل الختامي للمسابقة، والذي حضره الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من المسؤولين، تم إعلان الفرق الثلاثة الفائزة، حيث حصد فريق iLana المركز الأول بعدما عالج ثلاثة تحديات تتعلق بصحة ضاغط التوربينات الغازية وفشل خطوط الأنابيب والأخطاء في المضخات الغاطسة الكهربائية.
من جهته حصد A Team المركز الثاني بإيجاده حلاً للصيانة التنبؤية للمضخات الغاطسة الكهربائية، بينما حقق الفريق Cruel Oil المركز الثالث بعدما نجح في التوصل إلى حل لتحطيم تركيز ملوثات حرق الغاز.
وعبر نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمالية في شركة نفط الكويت بدر العطار عن إعجابه بفكرة التحدي، مشيدا بقدرة الشباب على استنباط حلول مبتكرة قابلة للتطبيق لتحديات فعلية، ومؤكدا رغبة الشركة في تكرار هذه التجربة.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد إجازة خاصة

عاد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن، مساء اليوم الخميس، بعد أن …

اترك رد