«التجارة» تؤهل 100 مفتش إلى سوق العمل

أن وزارة التجارة والصناعة ممثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك انتهت من إعداد وتأهيل 100 مفتش تجاري، %20 منهم من الكوادر النسائية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وتوقعت مصادر دخول المفتشين الجدد الى سوق العمل وممارسة مهامهم الرقابية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وبينت المصادر ان المفتشين الجدد تلقوا تدريبات على الطرق النظامية والقانونية للتفتيش، وكيفية المراقبة المهنية، وتسجيل المخالفات بالطرق السليمة حتى لا يتم الطعن فيها وإبطالها من قبل الجهات الرقابية.

ولفتت الى ان تأهيل هذا العدد الكبير من المفتشين يأتي لتغطية الكم الكبير من الأسواق التي تقع تحت المظلة الرقابية لوزارة التجارة والصناعة، مع الاخذ بعين الاعتبار ان هناك أسواقاً نوعية، مثل أسواق الذهب والمجوهرات وكذلك كراجات السيارات والبضائع المقلدة وغيرها، التي تحتاج الى خبرة فنية في اصطياد نقطة البيع المخالفة وحماية المستهلك من الغش التجاري.

وفي ما يخص تأهيل العناصر النسائية كمفتشات تجاريات، أكدت المصادر ان وزارة التجارة والصناعة مستمرة في تأهيل العنصر النسائي في قطاع حماية المستهلك، على اعتبار ان هناك عددا من المحال المتخصصة في تقديم الخدمات والمنتجات الخاصة بالسيدات، كالصالونات النسائية، ومعاهد التجميل وغيرها، والعنصر النسائي اكثر دراية وخبرة من الرجال في هذا الجانب.

إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس عن قيامها بإحالة 218 محلا تجاريا إلى النيابة التجارية خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان تلقت القبس نسخة منه أمس إن إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك استقبلت 398 شكوى من خلال الخط الساخن او المراكز الموجودة في المحافظات. وبينت ان ادارة حماية المستهلك بمركز الافنيوز رخصت 408 عروض معلنة وتخفيضات وتنزيلات برسوم محصلة قدرها 7800 دينار خلال الفترة ذاتها. واشارت الى ان عدد التراخيص الممنوحة للجوائز والهدايا المجانية في مركز الافنيوز بلغ 218 ترخيصا برسوم بلغت 15 الف دينار، مبينة أن مركز الاندلس التابع لحماية المستهلك منح 344 ترخيصا برسوم 14 ألف دينار.

وذكرت أن إدارة قمع الغش التجاري سجّلت مخالفتين، واحدة تثبيت بلد منشأ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.