بدء التسجيل بجائزة «محمد بن زايد» لأفضل معلم خليجي

أعلن أمين عام جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الدكتور حمد الدرمكي عن انطلاق فعاليات الجائزة لافتا الى ان التسجيل الالكتروني بات متاحا اعتبارا من اليوم الأحد ولغاية منتصف مارس المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد للتباحث حول انطلاق الجائزة في دورتها الثالثة 2019-2020.
وقال الدرمكي ان هذه الدورة اطلقت لاول مرة في مصر بهدف توسيع نطاق الدول المشاركة حيث باتت تشمل مصر والأردن مبينا أن باب التقدم للجائزة مفتوح على الموقع الالكتروني الخاص بالجائزة.

واشار الى الشروط الجديدة للجائزة ومنها أن يكون المعلم ملما بالمهارات الحياتية وبالخطة الاستراتيجية الوطنية ودعم مبادرتها ومشاركته طلابه بذلك اضافة الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والإلمام بالذكاء الاصطناعي وأن يدعم المعلم الرياضة والنشاط الحركي وتشجيع الطلبة على الفنون.

وأكد أن الجائزة تحفز وتطور أداء المعلمين وتنمي مهاراتهم التعليمية وجوانب الابداع لديهم مبينا أنها حققت نجاحا كبيرا خلال الدورتين الماضيتين.
وقال ان دولة الامارات تخصص مبلغ مليون درهم لكل معلم فائز في كل دولة مشاركة في حال استوفى المعايير والشروط المعتمدة.

وافاد ان الجائزة تعزز من مكانة المعلم في الميدان التربوي وتضفي مزيدا من الحراك الفعال الذي يفضي إلى مأسسة معايير تبرز وتحفز أداء المعلمين وتدعم وترسخ دورهم كأعضاء أساسيين فاعلين ومؤثرين في المنظومة التعليمية.

وذكر ان الجائزة تعكس اهتماما متناميا في اكساب التعليم الزخم المطلوب بما يثري العملية التعليمية عبر إحداث قفزات استثنائية تساهم في تحقيق التوجهات نحو نهضة تنموية شمولية يشكل التعليم عمودها الفقري وركيزة نحو انطلاقات هائلة في كل مناحي الحياة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.