“التربية”: الوزارة حريصة على دعم ذوي الإعاقة

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الكويتية الدكتور عبدالمحسن الحويلة حرص الوزارة على مساندة الحقوق المترتبة لذوي الإعاقة في كل المجالات مشيرا الى اهمية تقدير الأعمال والانجازات التي يقوم بها ذوي الاحتياجات الخاصة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الحويلة خلال حفل مبادرة مسابقة الدمج الشامل لمدرسة (الرجاء بنين) الذي أقيم بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الاعاقة على مسرح إدارة مدارس التربية الخاصة الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام بحضور عدد كبير من مدارس وزارة التربية والمؤسسات وجمعيات النفع العام ذات الصلة بذوي الإعاقة.
واوضح الحويلة ان عملية الدمج التي يسعى إليها قطاع التعليم الخاص والنوعي تهدف إلى تقدير دور ذوي الاحتياجات الخاصة وعدم عزلهم بأماكن خاصة بعيدة عن المجتمع.
واضاف ان عملية الدمج في حيز التنفيذ لتحقيق العدل والمفاهيم المجتمعية والتربوية التي تعني المساواة والعدل والمشاركة لإتاحة الفرصة لذوي الإعاقة أسوة بأقرانهم من أفراد المجتمع مستندا بذلك إلى توقيع الكويت لاتفاقيات دولية بهذا الشأن ليتوافق مع رؤية الكويت المستقبلية لعام 2035.
وذكر ان أسلوب الدمج حظي باهتمام واسع على المستوى العالمي الأمر الذي جعل مجاوزة الحديث النظري إلى التطبيق العملي هو حاجة ملحة بالنسبة للمهتمين بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.