الخضر: المزيد من الجهد والمثابرة في التدريب من أجل الدفاع عن الوطن الغالي

حض رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في التدريب لتحقيق الهدف المرجو، في الدفاع عن الوطن الغالي.
وأجرت كلية علي الصباح العسكرية صباح أمس، بحضور الخضر، المشروع النهائي الخارجي (جند الوطن 3) لدفعة الطلبة الضباط 46، في المعسكر الخارجي للكلية بمنطقة الأديرع، حيث كان في استقباله مساعد آمر الكلية خالد شجاع العتيبي وعدد من قيادات الكلية.
بعد ذلك، استمع رئيس الأركان إلى إيجاز من مدير التمرين النهائي المقدم الركن مشعل ذيبان المطيري، استعرض خلاله ما تم إعداده من أمور إدارية وتنظيمية للتمرين، وان هذا التمرين وضع لقياس قدرات الطلبة الضباط القيادية في ظروف المعركة، وتطبيق المهارات الميدانية المختلفة التي تلقوها خلال فترة دراستهم بالكلية.
بعدها توجه الخضر إلى موقع التمرين، حيث قدم أحد الطلبة الضباط شرحاً حول طبيعة وخطوات التمرين الذي سيقوم الطلبة الضباط بتنفيذه في الميدان، وقدم الطلبة التمرين بدقة واحترافية لاقت استحسان الحضور.
وفي الختام، وجه رئيس الأركان كلمة للطلبة الضباط، أشاد خلالها بالجهود المبذولة والمتميزة من المشاركين والمشرفين على التمرين، والتي انعكست من خلال أدائهم الفعال وتطبيقهم الناجح للدروس والتدريبات التي تلقوها خلال دراستهم بالكلية، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه، تحت ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.
إلى ذلك، احتفل معهد التدريب التخصصي ممثلا بمدرسة الإدارة، بحضور مدير التعليم المشترك، بتخريج دورة الإدارة التأسيسية للضباط رقم 15، التي عقدت من 15 سبتمبر الماضي إلى 5 ديسمبر الجاري، بمشاركة ضباط أشقاء من البحرين وقطر.
كما اختتمت دورة التخطيط والعمليات المشتركة، بحضور مدير الخطط المشتركة بهيئة العمليات والخطط، بالتعاون مع الجيش البريطاني وبمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة اللإطفاء وضباط من دول مجلس التعاون الخليجي والقيادة الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبها، احتفلت هيئة الخدمة الوطنية بتخريج مجندي الدورة التأسيسية للدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل للمجندين رقم (1)، والتي عقدت في مدرسة الدفاع ضد اسحلة الدمار الشامل من 13 أكتوبر الماضي ولغاية 5 ديسمبر الجاري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.