السفير عزام الصباح يؤكد دعم الكويت لجميع المبادرات على أسس الحوار والتعاون

أكد سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح، يوم الجمعة، مشاركة الكويت الايجابية والداعمة لكل المبادرات التي يتبناها المجتمع الدولي على أسس الحوار والتعاون في المحافل الدولية كافة.

جاء ذلك في تصريح خاص للشيخ عزام الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال الدورة الخامسة لمنتدى (ميد 2019) لحوارات المتوسط التي انطلقت في روما وتستمر على مدى يومين بمشاركة أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة ووزيرا ورؤساء منظمات اقليمية ودولية.

وافتتح وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو في وقت سابق من اليوم أعمال المنتدى الذي يقام تحت شعار (ما وراء الاضطرابات أجندة إيجابية) ويشمل 10 لقاءات إقليمية وعشرات الجلسات على مدى يومين فيما يحضر رئيس الوزراء الايطالي جوزيبى كونتى ختام أعماله غدا السبت.

وأشار الشيخ عزام الى دور الكويت في مجلس الأمن انطلاقا من ضرورة العمل الدولي المشترك في مواجهة التحديات الماثلة وازالة أسباب التوتر والصراع والأزمات من جذورها.

وبين ان مشاركة الكويت في منتدى (ميد 2019) تنبع من حرص الكويت الدائم على دعم جميع الجهود والمسارات الرامية الى تعزيز الاستقرار والسلام والازدهار لدول وشعوب المنطقة مشددا على أهمية هذا المنتدى الذي “ينعقد في ظروف استثنائية بمر بها العالم ومنطقة المتوسط الموسع بشكل خاص”.

وتتمحور حوارات ومداولات المنتدى هذا العام حول أربع ركائز هي “الأمن المشترك” و”الرخاء المشترك” و”الهجرة” و”الثقافة والمجتمع المدني” بمشاركة نحو ألف من رواد الأعمال والمال العالميين والأكاديميين وممثلي ما يزيد عن 80 من مراكز الفكر والمؤسسات الدولية وباحثين وخبراء من 55 بلدا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.