إجابات اختبارات الثانوية بـ30 ديناراً!

مع اقتراب موسم الاختبارات النهائية لطلبة المدارس، بدأ نشاط الحسابات المتخصصة في تسهيل الغش وتسريب اجابات الاختبارات بالتزايد، في حين كشفت مصادر ان الاقبال على هذه الحسابات والمجاميع انخفض نتيجة تطبيق لائحة الغش التي اسهمت في خفض عدد الغشاشين.

وبينت المصادر، ان احد اشهر هذه الحسابات، عبر شبكة سناب تشات، قدّم أخيرا عروضا وتخفيضات على سعر الاشتراك في المجموعة الخاصة بالطلبة في المراحل المختلفة، نظرا لقلة الاقبال على التسجيل، مشيرة الى ان الطلبة اصبحوا يخشون الغش كي لا يحرموا من نتائج جميع الاختبارات وفقا لنص اللائحة.

واضافت ان متابعة اعلانات الحساب نفسه تكشف ان عدد المقاعد الشاغرة لديه في المجاميع لايزال كبيرا مما دعاه الى خفض بعض الاسعار، بينما يؤكد انه يضمن للطلبة الحصول على نسبة %90 في الاختبارات.

واشارت المصادر الى ان طريقة الاشتراك في الحساب، تكون عبر الانضمام لمجموعة الطالب، حيث يعرض الحساب، مجاميع مختلفة، لطلبة الثاني عشر علمي وادبي، وطلبة الحادي عشر علمي وادبي، وطلبة العاشر، مشيرة الى ان سعر الاشتراك خلال السنوات السابقة كان 40 دينارا لكل مجموعة، بينما تم خفضه الى 30 دينار أخيرا. ولفتت الى ان الاشتراك ودخول المجموعة يعني ان الطالب سيتمكن من الحصول على اجابات الاختبارات بعد بدء الاختبار بمدة تتراوح بين ربع ساعة الى نصف ساعة.

ولفتت المصادر الى ان الطالب لن يتمكن من رؤية الاجابات عبر سناب تشات، لذا يتطلب عليه التنسيق مع شخص اخر، ينقل له الاجابات عبر الهاتف النقال والسماعة التي يستخدمها في الاختبار.

ولفتت المصادر الى ان احد اشهر هذه الحسابات في الغش، يعود لطالب جامعي في احدى دول الايفاد خارج البلاد، بينما لديه مجموعة من «المناديب» الذين يساعدونه في تحصيل الاموال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.