نائب السفير الجزائري: تصويت الجالية في الانتخابات الرئاسية يستمر حتى الخميس

أشاد نائب السفير الجزائري، مدير مكتب الانتخابات في الكويت عبدالمجيد اميني، بالعلاقات الكويتية – الجزائرية التي وصفها بالمتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، مشيراً إلى أن علاقات البلدين تاريخية وراسخة.
وقال اميني في تصريح صباح أمس، على هامش افتتاح أبواب السفارة للناخبين الجزائريين في الكويت للادلاء بأصواتهم لانتخابات رئاسية «أود أن أوجه خالص الشكر والتقدير والامتنان للسلطات الكويتية، التي قدمت لنا التسهيلات لانجاح هذه العملية، والتي بفضل التسهيلات نرى ان العملية الانتخابية تسير في أحسن الظروف، وهذا ليس بغريب على الكويت قيادة وحكومة وشعباً».
واضاف ان الجالية في الكويت على غرار الجاليات الجزائرية في الخارج، مدعوة للتصويت في هذه الانتخابات التي بدأت صبيحة أمس، وتنتهي مساء الخميس 12 ديسمبر، يوم اجراء الانتخابات داخل الجزائر.
وقال ان «ما يقارب من 800 ناخب جزائري مسجلون في الكويت، يحق لهم التصويت في الانتخابات، ولهذا الغرض تم عمل جميع التدابير والاجراءات اللازمة، من أجل السير الحسن لهذه العملية»، موضحا ان العملية تجري في أحسن الظروف.
ولفت الى انه «لاول مرة في تاريخ الانتخابات الرئاسية في الجزائر، تنظم تحت اشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وهي نقطة مهمة جدا، وتحول كبير في قانون الانتخابات الجديد».
وحول وجود ممثلين للمترشحين الـ 5 لرئاسيات 2019، قال «لحد الان لم نتلق اي طلب بخصوص تعيين ممثلين للمترشحين، لمراقبة عملية التصويت هنا بالكويت»، لافتا الى ان «السفارة وفرت أماكن لمن يرغب منهم بالالتحاق ومراقبة سير العملية الانتخابية، التي اكد انها تجرى بشفافية كاملة».
وعن عملية الفرز، قال ان «اجراءات العملية الانتخابية واضحة في هذا المجال، وعملية الفرز ستكون على مستوى السفارة، وترسل النتائج الى المقر الرئيسي للسلطة الوطنية في الجزائر، بعد اغلاق مكتب الانتخابات واجراء عملية الفرز».
وبشأن ما إذا كان سيسمح لأفراد الجالية الجزائرية بحضور عملية الفرز، بعد الانتهاء من الاقتراع، اجاب اميني «عملية الفرز ستكون مفتوحة للجميع ولمن يرغب بالحضور لمتابعة العملية، ويمكنهم ايضا المشاركة في عملية الفرز، حيث يسمح لاثنين من ابناء الجالية المشاركة في عملية الفرز، كما سيتم اعلان هذه النتائج امام الحضور».
وحول توقعه لمشاركة ابناء الجالية في الانتخابات، قال «بدأنا التحضير للعملية الانتخابية منذ اسابيع عدة، حيث تم اخطار ابناء الجالية عبر رسائل بعدما تم ضبط العملية الانتخابية».
واضاف «لدينا جالية نوعية في الكويت، ونتوقع منهم مشاركة واسعة وقوية في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، ليكونوا مثالا يحتدى به للشعب الجزائري بصفة عامة، وهم (أفراد الجالية) يتمتعون بسمعة طيبة ومن ذوي الكفاءات، والجالية دائما ما تساهم وتشارك في هذه المواعيد الوطنية المهمة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.