الدلال: المطلوب أن يكون لدينا حكومة حتى يمارس المجلس دوره التشريعي

أكد النائب محمد الدلال أن المطلوب أن يكون لدينا حكومة، حتى يمارس مجلس الأمة دوره التشريعي، معتبرا أن «تصريف العاجل» لا يعني اتخاذ قرارات رئيسية قد يتورط بها الوزير القادم.
وقال الدلال «إن لدى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الإمكانية والقدرة، فهو من العناصر الإيجابية التي نتطلع أن يكون لها دور إيجابي في المرحلة المقبلة، ولكن المطلوب أن يكون لدينا حكومة حتى يمارس المجلس دوره التشريعي».
وأشار إلى أنه سيتقدم في الوقت القريب بسؤالين برلمانيين، «الأول يتعلق بديوان الخدمة المدنية بشأن القرارات الخاصة بالجانب الإداري كالتعيين والنقل والندب، التي تصدر خلال فترة العاجل من الأمور ومدى صحتها وهل هي من صلاحيات الوزراء المستقيلين، وهل هي عاجلة أم لا لأنها قضية حساسة».
وتابع: «أما السؤال الثاني فهو يتعلق بوزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين بشأن تصرفات أعضاء الحكومة المستقيلة منذ تقديمها للاستقالة حتى آخر يوم عمل لها، فالهدف ليس إعاقة عمل الوزراء بل الهدف عدم الإخلال بالدور المنوط بهم وتصريف العاجل من الأمور».
وأكد الدلال أن تصريف العاجل من الأمور لا يعني اتخاذ قرارات رئيسية قد يتورط بها الوزير القادم، وعلى الحكومة المستقيلة بحث الموضوع بشكل جدي وعدم اتخاذ أي قرار لا يندرج تحت قائمة العاجل من الأمور، «ولنا في قرارات إدارة الخبراء خير شاهد».
وأمل أن «يكون لدينا حكومة تملك برنامج عمل فعالاً وفق خطوات نحو الإصلاح والتطوير والنهضة ومواجهة الفساد، ونسأل الله أن يبارك في جهود الشيخ صباح الخالد خلال المرحلة المقبلة».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.