استقلال طهران يدفع المستحقات المتأخرة لمدربه ستراماتشوني

أكدت السلطات الإيرانية يوم أمس السبت إنها دفعت المستحقات المتأخرة للإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب استقلال طهران ركرة القدم رغم الصعوبات المرتبطة بالعقوبات الأميركية، معربة عن أملها في عودته إلى إيران.

وكان المدرب السابق لإنتر ميلان وأودينيزي ترك فريقه الإيراني في الثامن من ديسمبر الحالي بسبب عدم تمكن الفريق من دفع راتبه بسبب العقوبات الأميركية المفروضة على الجمهورية الإسلامية، والتي تجعل من المستحيل عمليا إجراء تحويلات مصرفية دولية من إيران، ما أثار غضب المشجعين ودفع رئيس النادي محمد حسين فتحي الى الاستقالة.

ويحتل استقلال طهران المركز الثاني في الدوري الإيراني بفارق نقطتين خلف سيباهان المتصدر بعد 14 مرحلة.

وقال المدير الرياضي للنادي اسماعيل خليل زادة في تصريح لوكالة «تسنيم» الإيرانية «لقد دفعنا مبلغ 160 الف يورو الذي كان يطالب به ستراماتشوني، إلى القنصلية الإيرانية في تركيا من أجل تحويله إلى السفارة الإيرانية في إيطاليا. أعتقد أن المال سيكون على حساب ستراماتشوني غدا الاثنين».

وأكدت وزارة الرياضة الإيرانية في رسالة نشرتها باللغة الايطالية أنها تتحقق من عملية التحويل، مضيفة أن ستراماتشوني «سيعود قريبا إلى إيران».

وقال الناطق باسم الوزارة مازيار ناظمي لوكالة ايرنا الاسبوع الماضي «للأسف أثرت العقوبات القاسية بدرجة كبيرة على كرة القدم أيضا. حاولنا أربع مرات دفع متأخرات المدرب في حسابه لكن تم رفضها في كل مرة».

وكان دفع الرواتب سبب أيضا في فسخ مدرب المنتخب الايراني البلجيكي مارك فيلموتس لعقده مع الاتحاد المحلي للعبة مطلع الشهر الحالي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.