أبطال الكويت يتربعون على قمة «المبارزة العربية»

اختتمت الكويت مشاركتها في البطولة العربية للمبارزة في فئة العمومي للرجال والسيدات، بالتربع على صدارة جدول الميداليات، بعدما نالت ذهبية وبرونزية، في اليوم الاخير من المنافسات التي اسدل الستار عليها اول من امس، على صالة الاتحاد الكويتي للعبة في الدعية، بمشاركة 10 دول هي: السعودية والعراق والامارات وتونس وسورية ولبنان وقطر واليمن وفلسطين، اضافة الى الكويت.
وحقق منتخب الكويت لسلاح الفلوريه ذهبية فرق الرجال وتلاه نظيره العراقي ثانياً والاماراتي والسوري في المركز الثالث. وتألف المنتخب من اللاعبين ياسر علي ناصر وخالد عبد الكريم يوسف وعلي نصار ويعقوب الشطي.
ونال منتخبا الكويت وقطر لسلاح الايبيه برونزية فرق السيدات، فيما آلت الذهبية الى سورية والفضية للامارات. وتألف المنتخب من ريم الشطي ولولوة الايوب ورتاج الخليفة.
وانهت الكويت البطولة في صدارة ترتيب جدول ميداليات البطولة برصيد 7 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، تليها الامارات (4 ذهبيات و5 برونزيات) وسورية (ذهبيتين وفضية و3 برونزيات) ولبنان (3 فضيات) والعراق (فضيتين و7 برونزيات) والسعودية (فضيتين) وقطر (فضية وبرونزيتين).
من جهته، اشاد رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالله الوعلان بفوز الكويت بصدارة البطولة ونيلها غالبية الميداليات الذهبية ما يؤكد ان اللعبة مستمرة بالتألق والهيمنة على الصعيد العربي.
وقال الوعلان ان البطولة نجحت من الناحيتين الفنية والتنظيمية، مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها المدير العام الدكتور حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا، للاتحاد وكذلك استضافة البطولة، مشيراً الى ان الشكر موصول الى اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسها الشيخ فهد الناصر وامين السر حسين المسلم.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.