ابنة بروس لي تقاضي سلسلة مطاعم لاستخدامها صورة والدها

ذكرت صحيفة «ذا بيبر» الصينية الإلكترونية، أن شركة تديرها ابنة بروس لي رفعت دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في الصين لاستخدامها صورة نجم الكونغ فو الراحل في شعارها دون تصريح وطلبت تعويضا يتجاوز 210 ملايين يوان (30 مليون دولار).
ورفعت شركة بروس لي انتربرايزس، التي ترأسها شانون لي ومقرها كاليفورنيا، دعوى قضائية أمام محكمة في شنغهاي، الأربعاء الماضي، ضد سلسلة ريل كونغ فو للوجبات السريعة وطالبتها بالامتناع عن استخدام الصورة ودفع 88 ألف يوان إضافية لتغطية التكاليف القضائية.
كما طالبت الدعوى القضائية الشركة التي تتخذ من قوانغتشو مقرا بإصدار توضيح في غضون 90 يوما يقول إنه ليس لها صلة ببروس لي.
وتقدم سلسلة ريل كونغ فو أطباق الأرز وأصنافا صينية وتأسست في 1990 ولها فروع في أكثر من 57 مدينة بالصين.
وشعار الشركة رجل يرتدي سترة صفراء طويلة الأكمام ويشبه بروس لي في هيئته ووضعية «الاستعداد للهجوم» التي اشتهر بها النجم الراحل.
وكتبت الشركة على حسابها بموقع ويبو للتواصل الاجتماعي، أمس الخميس، أن الدعوى القضائية «أربكتها» لأنها استخدمت هذا الشعار على مدى الخمسة عشر عاما الماضية، وذكرت أنه على الرغم من مواجهة بعض المشكلات في الماضي فإنها حصلت على موافقة السلطات المحلية لاستخدام الشعار.
تأتي هذه القضية في وقت تعهدت خلاله الصين بتحسين حماية حقوق الملكية الفكرية وتطبيق عقوبات أشد وهي إحدى النقاط الأساسية في نزاع بكين التجاري مع الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.