«سبائك الكويت»: الذهب ينهي تداولات الأسبوع الماضي عند 1559 دولارا للأونصة

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة اليوم الاحد ان الذهب انهى تداولاته الاسبوع الماضي في بورصة (نيوميكس نيويورك) عند مستوى 1559 دولار امريكي للاونصة بارتفاع قدره 16 دولار عن سعر الافتتاح.
واوضح تقرير متخصص صادر عن الشركة ان سعر اونصة الذهب شهد تذبذبا في ما بين 1611 دولار و1559 دولار خلال الاسبوع الماضي نتيجة توتر الاوضاع بين الولايات المتحدة وايران في المنطقة.
واضاف ان التوقعات كانت تشير الى هبوط سعر الذهب نتيجة تراجع مخاوف المستثمرين من حدة المواجهة الامريكية الايرنية الا ان الاسعار عادت الى الصعود تأثرا ببيانات سوق العمل الامريكي عن شهر ديسمبر الماضي التي اظهرت سلبية اكثر من التوقعات.
وذكر التقرير ان بيانات سوق العمل الامريكى وتوقعاته عن الشهر الماضي اظهرت الارقام استحداث وظائف تصل الى 145 الف وظيفة في حين كانت التوقعات فوق 164 الف وظيفة مع استمرار نسبة البطالة التي بقيت على 5ر3 في المئة.
وافاد ان نتائج هذه البيانات جعلت الاقبال ينخفض على الدولار ويزيد الاقبال على الذهب حيث عادت الاونصة الى 1560 دولار مع ارتفاع الطلب على الذهب بعد هذه الاخبار متوقعا ان يزداد الطلب على الذهب.
وعن الفضة اشار التقرير الى انها صاحبت الذهب في الارتفاع اذ وصلت الى 1ر18 دولار في جلسات نهاية الاسبوع نتيجة التأثر كذلك ببيانات سوق العمل الامريكي اضافة الى تأثرها بالتداولات الالكترونية اكثر من تأثرها بالاوضاع الجيوسياسية.
وعن باقي المعادن قال تقرير (سبائك الكويت) ان البلاديوم حقق اعلى سعر له على الاطلاق الاسبوع الماضي بملامسته مستوى 2152 دولارا متوقعا ان يستمر الصعود الحاد للبلاديوم في الاشهر المقبلة نظرا لاستمرار النقص في العرض وزيادة الطلب خصوصا في قطاع تصنيع السيارات.
ولفت الى ان الاسواق المحلية تجني ارباحا نتيجة لارتفاع الاسعار وحالات الشراء التي تفوق حالات البيع اذ تجاوز سعر كيلو الذهب في الاسبوع الماضي 15700 دينار كويتي (حوالي 6ر51 الف دولار امريكي) وعاد الى التصحيح عند 15300 دينار (حوالي 3ر50 الف دولار).
واشار التقرير الى ان الذهب المشغول شهد ضعفا في مبيعات المشغولات الذهبية على جميع العيارات خصوصا عيار 21 وعيار 18.
يذكر ان الاونصة هي احدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الانظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى ايضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.