المحافظون: توجيهات الأمير خريطة طريق لحفظ الوطن

احتفلت محافظات البلاد والجهات الحكومية بمراسم رفع العلم، عقب قيام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برفع علم الكويت في قصر بيان، إيذانا ببدء الاحتفال بالاعياد الوطنية بحضور حشد من مختاري المناطق ووجهائها وقيادات القطاعات الأمنية والحكومية الادارية والخدمية وقيادات الشركات النفطية، والأهالي.
وقال محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، خلال مراسم رفع العلم في مقر المحافظة بقصر نايف، إن «محنة الغزو الغاشم تتضمن العديد من الدروس والعبر، ومن بينها ضرورة الالتفاف حول قائد سفينة الوطن صاحب السمو أمير البلاد، واستلهام روح حكمتِه المعهودة وبصيرتِه المستنيرة والاقتداء بتوجيهات سموه السديدةِ في كل وقتٍ وحين»، لافتاً إلى أن «هذه التوجيهات ستظل تُشكل خارطةَ الطريق لحفظ الوطن وحماية مقدراته».
وأشار الخالد إلى «ضرورة استذكار دور شهداء الوطن الأبرار ممن جادوا بأنفسهم من أجل الكويت وخضبت دماؤهم الزكية ثَرى الكويت الطاهر فضربوا بذلك أروعَ الأمثلةِ في التضحية والفداء، بل ورسموا بعطائهم أروع نماذجِ الولاء والانتماء».
ورفع محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد أصدق آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وجميع اهل الكويت، وتهنئة خاصة الي أهالي وقاطني محافظة الخير الأحمدي.
وثمّن الجهود والتضحيات، التـي أبقـت الكويـت وطناً نفخـرُ بالانتمـاء إليه، ونعتز بمكانته المرموقة ضمن المنظومة الدولية، مثلما نفتخر ونعتز به كمركز للعمل الإنساني، وبسمو أميرنا المفدى كقائد للإنسانية جمعاء.
وقال محافظ حولي الشيخ احمد النواف «أميرنا سندنا ورباننا لسفينتنا يبحر بنا دائماً إلى بر الأمان بحنكته ونظرته الثاقبة وسياسته الفريدة التي اصبح يشار إليها بالبنان، وان ترابطنا وقوتنا كلمتان تتضمنان في معانيهما دروساً جمةَ ومنهاجاً للتقدم والازدهار وسبيلاً للتغلب على جميع المتغيرات والتحديات المحيطة بنا وضماناً لحماية الكويت وشعبها بترابطنا ووحدتنا الوطنية».
ووصف محافظ مبارك الكبير اللواء محمود بوشهري الاحتفالات الوطنية بانها مصدر فخر واعتزاز لكل ابناء الكويت، مشيراً الى ان «رؤية علم الكويت خفاقاً في مبنى المحافظة تجعلنا نجدد العهد للكويت الغالية ولوطن العزة والإباء ولحضرة صاحب السمو الأمير».
واضاف بوشهري عقب الاحتفال، ان رفع العلم اعظم ايام الامم والشعوب، لما يمثله من معانٍ وطنية عظيمة ومناسبة عزيزة على قلوب الكويتيين وبمثابة تجسيد حي لوحدة الوطن، معرباً عن امله في ترسيخ وتعزير معاني الولاء والانتماء في نفوس جميع ابنائنا خصوصا من الأعمار الصغيرة.
وهنأ محافظ الجهراء ناصر الحجرف، صاحب السمو بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد، رافعاً لمقامه السامي أسمى آيات التهنئة والولاء، نيابة عن اهالي محافظة الجهراء ومواطنين ومقيمين وجميع العاملين فيها، داعياً المولى عز وجل ان يحفظ البلاد في ظل القيادة الحكيمة وان يعيد علينا هذه المناسبة العطرة وكويتنا الحبيبة تنعم بثوب التقدم والازدهار.
حضر الحفل عدد من قياديي وزارات الدولة في محافظة الجهراء ومختاري المحافظة وقياديي وزارة الداخلية.
ونظمت وزارة التربية احتفالاً برفع العلم. وقام وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، يرافقه عدد من قياديي الوزارة برفع العلم، حيث أعرب عن سعادته بهذه المناسبة الوطنية ومتمنياً دوام نعمة الأمن والأمان على وطننا الحبيب.
وأكد مدير عام الإدارة المستشار جمال الجلاوي، أن «رؤية علم الكويت خفاقاً في مبنى الإدارة العامة للجمارك، تجعلنا نجدد العهد لوطن العزة والإباء ولصاحب السمو الأمير وأن نظل جنوداً أوفياء لخدمة الكويت الغالية وأهلها المخلصين».
وجدد الجلاوي في كلمة في الاحتفال بساحة الإرادة في منطقة 3 بالشويخ، التأكيد أن مناسبة رفع العلم هي تجسيد للوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة السياسية متمثلة في أميرنا وراعي نهضتنا، وتعبير صادق عما يكنه شعب الكويت من محبة صادقة لقيادتنا الحكيمة.

ملحمة بطولية وتاريخية

قام اللواء محمود بوشهري يرافقه كبار الحضور بافتتاح معرض يستعرض قصة ملحمة بطولية وتاريخية، والتي جسدت البطولة الكويتية ومجابهة الغزو الغاشم على دولة الكويت وفداء الوطن بالأرواح.
وتضمن الحفل عرض باقة من الفعاليات المتنوعة، وقدم طلبة المدارس فقرات غنائية وطنية وأخرى استعراضية لفرقة العرضة الشعبية الكويتية.

أوبريت «فريق الطيبين»

قدم طلاب وطالبات منطقة الاحمدي التعليمية الأوبريت الوطني «فريق الطيبين»، ثم توجه محافظ الاحمدي برفقة كبار الضيوف والحضور لافتتاح معرض الأحمدي 2020، الذي ضم عدداً من اللوحات المعبرة عن الأحمدي قديماً وحديثاً، كما تخللت الاحتفالية فقرات فنية عديدة قدمتها الفرقة النحاسية التابعة لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وفرقة الفنطاس للعرضة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.