محمد رمضان وأوكا وأورتيجا ممنوعون من الغناء في مصر

أصدر نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر، مساء أول من أمس، قراراً وتنبيهاً على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات، بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات (الأغاني الشعبية).
وتضمنت قائمة الممنوعين من الغناء محمد صلاح (أوكا)، وأحمد متولي (أورتيجا)، ومحمد محمود (حمو بيكا)، وحسن شاكوش، وعمر كمال، وشحتة كاريكا، وفيجو الدخلاوي، وكزبرة، وحنجرة.
وعن الفنان محمد رمضان، قال شاكر: «المصنفات المنوطة بما يقدمه، وفي الغالب لن أعطيه تصاريح أخرى للغناء… لا أرى أي إضافة في ما يقدمه»، في حين أكد الناطق باسم نقابة الموسيقيين المصريين طارق مرتضى، أن قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان، وأن النقابة لن تمنحه تصريحاً بالغناء مرة أخرى.
وقال شاكر في بيان صادر عن النقابة: «المهرجانات لا تليق باسم مصر، ومش كل حاجة عليها مشاهدات كثيرة يبقى كويسة… وهؤلاء لن يكونوا أعضاء عاملين أو منتدبين، والأغاني مرفوضة تماماً وهنقفل عليها الباب نهائي».
وتفعيلاً للقرار، أعلنت نقابة المهن الموسيقية، أنه تم منع عمر كمال، من إحياء حفل زفاف بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ، مساء أول من أمس، واتخذت شرطة السياحة إجراءات المنع.
كما حررت مأمورية الضبط القضائي في الرقابة على المصنفات الفنية، 10 قضايا ضد عدد من مطربي المهرجانات للغناء من دون تصريح، في أماكن سياحية عدة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.