«الداخلية»: الإفراج عن المشمولين بالعفو الأميري صباح 25 فبراير

كشف الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء حقوقي فراج الزعبي أن لجنة مطابقة كشوفات العفو الأميري، قد انتهت من تجهيز كشوفات المفرج عنهم بناءً على المكرمة الأميرية من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد واعتمدت من النيابة العامة والمختصين بالديوان الأميري وذلك تطبيقاً لقواعد العفو الأميري والمعتمدة من قبل وزيري الداخلية والعدل.
وأضاف اللواء الزعبي أن اللجنة درست 3000 ملف واستقرت على تخفيف العقوبات عن 839 شخصا محكوم عليهم جنائيا وسيفرج عن 151 شخصا صباح يوم الثلاثاء 25 فبراير، فيما سيتم الإفراج تباعاً عن بقية المحكومين طوال العام حسب المدة القانونية لأحكامهم، بينما بلغ من شملهم العفو عن الغرامات والكفالات 569 شخصا.
وأوضح اللواء الزعبي أن المحكومين الكويتيين والمقيمين بصورة غير قانونية المفرج عنهم سوف يخرجون مباشرة أما المحكمون الأجانب فسوف يتم ابعادهم فوراً عن البلاد إلى بلدانهم عن طريق إدارة الإبعاد.
وأبرز أن المفرج عنهم سوف يوضعون تحت الرعاية من قبل إدارة الرعاية اللاحقة للمؤسسات الإصلاحية طوال فترة الرعاية اللاحقة وعلى المشمول بفترة الرعاية اللاحقة أن يكون حسن السير والسلوك خلال هذه الفترة واذا ما خالف ذلك فانه سيتم عرضه على النيابة العامة لحرمانه من العفو ورجوعه مرة أخرى إلى السجن.
وأشار إلى أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام يدعو أهالي النزلاء المفرج عنهم بالتوجه إلى البوابة الرئيسية للسجن المركزي صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/2/2020 لاستقبال ذويهم.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.