المنصات الرقمية تغلق وكالة الأنباء الرسمية في أستراليا

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الوحيدة في استراليا، اليوم الثلاثاء، أنها ستغلق مكاتبها بعد 85 عاما على تأسيسها حيث تم إبلاغ العاملين بالاستغناء عن خدماتهم في يونيو المقبل.
وأفاد بيان صادر عن وكالة «أسوشيتد برس الاسترالية» أن سبب الإغلاق هو «التأثير غير المسبوق» للمنصات الرقمية التي تأخذ محتواها وتنشره مجانا، مضيفا «لقد وصلنا الى نقطة لم يعد بإمكاننا الاستمرار».
وقال رئيس تحرير الوكالة توني جيليس في بيان له بعد اجتماع مع الموظفين «إنه أتعس يوم… سيتم إغلاق (أسوشيتد برس الأسترالية) بعد 85 عاما من التميز في الصحافة وسنفتقد أسرة الوكالة بشدة».
من جهته، أفاد الرئيس التنفيذي للوكالة بروس ديفيدسون بان الوكالة «كانت جزءا أساسيا من الصحافة في استراليا منذ عام 1935 وإنه أمر يدعو إلى الأسى أن تصل إلى نهايتها«، واصفا هذا اليوم بـ»الحزين«.
وستغلق وكالة»أسوشيتد برس الأسترالية” أبوابها في نهاية يونيو المقبل، بينما من المقرر أن تغلق شركة التحرير (بايغ ماسترز) الملحقة بها في نهاية أغسطس.
وتم إبلاغ الموظفين بأنه سيتم توفير ما بين 30 و50 وظيفة في شركتي ناين نيوز ونيوز كورب استراليا، وتعتبران من بين أبرز المساهمين الرئيسيين في الشركة.
وتوظف الوكالة أكثر من 180 شخصا ولديها مكاتب في ثماني ولايات أسترالية كما أن لها مكاتب خارجية في دول مثل نيوزيلندا وبريطانيا والولايات المتحدة.
يذكر ان وسائل الإعلام الأسترالية خضعت لضغوط مالية ضخمة خلال الأعوام القليلة الماضية بسب تراجع الاشتراكات المدفوعة والإيرادات والمحتوى المجاني لعملاقي الإنترنت غوغل وفيسبوك.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.