اليابان تؤكد أنها غير مستعدة لتأجيل أولمبياد طوكيو

قال مسؤول حكومي بارز، اليوم الأربعاء، إن اليابان لا تجري أي استعدادات لتأجيل أولمبياد 2020، مؤكدا أن طوكيو لديها رغبة في استضافة دورة الألعاب رغم انتشار فيروس كورونا حول العالم.
وأكد يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني أن الحكومة تواصل الاستعدادات لاستضافة الألعاب من 24 يوليو وحتى التاسع من أغسطس وتعمل من كثب مع اللجنة الأولمبية الدولية.
وأبلغ سوجا البرلمان ردا على سؤال عن خطط الحكومة في حال إلغاء أو تأجيل الأولمبياد «لا نقوم بأي تعديلات بخصوص تأجيل الألعاب».
وتأتي تعليقات سوجا رغم مخاوف متزايدة في شأن إقامة الألعاب في موعدها مع الانتشار السريع للفيروس وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية وأبرزها بطولة أوروبا 2020 إلى العام المقبل.
وكان شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني قال أمس الثلاثاء إنه يحظى بدعم زعماء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى لإقامة أولمبياد «كاملة» لكنه تفادى الرد على أسئلة بخصوص اقتراح البعض التأجيل.
وتبقى اللجنة الأولمبية الدولية متمسكة بإقامة الأولمبياد في موعدها وقالت بعد محادثات مع الاتحادات الرياضية الدولية «لا توجد حاجة لاتخاذ قرارات جذرية في هذه المرحلة… أي تكهنات في هذه اللحظة ستضر بجهودنا».
لكن الواقع يقول إن فيروس كورونا قتل أكثر من 7500 شخص حول العالم بينما أصيب نحو 200 ألف بالعدوى.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.