الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطبق «العمل من المنزل» لمدة أسبوعين

وجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم، أمس، رسالة إلى الاتحادات الأعضاء كافة، أكد فيها أن العمل سيستمر في إدارات الاتحاد بشكل طبيعي لتلبية احتياجات الاتحادات الوطنية والإقليمية والجهات ذات العلاقة.
وقال بن إبراهيم في رسالته: «إننا على ثقة بأن كرة القدم ستضطلع بأدوار مهمة في الأسابيع والأشهر المقبلة مع عودة الحياة إلى طبيعتها بإذن الله، لكن تركيزنا ينصب الآن على حشد الطاقات لتوفير الحماية للمنتسبين إلى لعبتنا الجميلة».
وأكمل: «لقد تأثرت دول القارة الآسيوية، بدرجات متفاوتة بتداعيات فيروس كورونا، واتخذت العديد من حكومات القــــارة إجراءات سريـــعة وقــــوية لمنع انتشـــاره والحد من تأثيره على مجتمعاتكم المحلية، بما في ذلك الإغلاق الجزئي أو تـقــييد الحـــركة».
وأوضح: «وكما تعلمون، أصدرت الحكومة الماليزية، أمراً بتقييد حركة الأفراد، وكإجراء وقائي، فرض الاتحاد الآسيوي ابتداءً من 17 مارس 2020 مبادرة (العمل من المنزل) لمدة أسبوعين لحماية الموظفين وأسرهم، وسيتم تمديد العمل بتلك المبادرة إذا لزم الأمر».
وواصل: «كما قمت بتوجيه الإدارة للعمل على صرف المدفوعات المعتمدة كافة ضمن برنامج المساعدات المالية للاتحادات الوطنية (AFAP) بصورة عاجلة، لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات التعاقدية الأخرى دون أي تأخير».
واستطرد: «كما تعلمون فإن الانتشار السريع لفيروس كورونا، دفع الاتحاد الآسيوي، وبالتوافق مع الاتحادات الوطنية، إلى تأجيل العديد من المباريات والأحداث المدرجة على أجندته».
وحول أسباب التعديلات على الأجندة، قال: «كانت تلك التعديلات تهدف بصورة أساسية إلى ضمان سلامة وصحة أفراد منظومة كرة القدم الآسيوية، من لاعبين وكوادر فنية وإدارية، إلى جانب الملايين من المشجعين في مختلف أنحاء القارة، والذين ستبقى سلامتهم وصحتهم بمثابة الأولوية بالنسبة لنا».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.