رابطة الدوري الإيطالي تخفض رواتب اللاعبين بسبب كورونا

قررت رابطة (دوري الدرجة الاولى) الايطالي لكرة القدم يوم الاثنين تخفيض رواتب لاعبي الدوري بمقدار الثلث في حال لم تستأنف مباريات الموسم المعلقة بسبب تداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وذكرت الرابطة في بيان ان الجمعية العامة للرابطة التي تضم الأندية المشاركة في مسابقات دوري الدرجة الأولى أقرت في اجتماعها أمس “المبادئ التوجيهية بشأن اقتطاع مكافأت اللاعبين والمدربين والأعضاء”.
وأوضحت أن القرار يقضي “بتخفيض ثلث إجمالي الراتب السنوي للاعبين والفئات المحددة في حال لم يتم استئناف مباريات الدوري أو بمقدار سدس الراتب السنوي إذا تم إكمال المباريات الباقية للموسم في الأشهر القادمة”.
وقال البيان إن السياق الذي افرزته الأزمة الناجمة عن حالة الطوارئ ازاء فيروس كورونا المستجد “يدعو الجميع إلى الاقدام على اتخاذ اجراء بحس مسؤول في ظل استعداد الأندية للقيام بدورها من خلال تحمل خسائر فادحة من أجل ضمان مستقبل كرة القدم الإيطالية”.
وتوقف دوري الدرجة الأولى الإيطالي بمرسوم حكومي منذ الثامن من مارس الماضي بسبب الجائحة وذلك في اطار التدابير الاحترازية المشددة والحظر الاجباري والتباعد الاجتماعي في مواجهة تفشي الوباء.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.