«التخطيط» يبحث تأثير كورونا على المشاريع التنموية

أكد الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، الدكتور خالد مهدي، أن المجلس يبحث تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد، على مشاريع الخطة الإنمائية، ومراقبة التجمعات العمالية في مواقع المشاريع الإستراتيجية.
وأضاف مهدي أن هناك بعض المشاريع التنموية التي تأثرت وتعثرت بسبب الأوضاع الراهنة، مشيراً إلى وجود مشاريع أخرى لم تتاثر ويتم العمل على تنفيذها بشكل اعتيادي.
وأوضح أن «التخطيط» انتهت من تحديث تقرير الآداء للخطة الإنمائية الثانية، وتسليمه للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، مع الاستمرار في متابعة مشروع الإستراتيجية الوطنية للوظائف والمتعلقة في سوق العمل، ومشاريع مركز الكويت للسياسات العامة.
وأشار إلى تركيز «التخطيط» على تفعيل قرارات مجلس الوزراء، والاطلاع على الإجراءات التي يقوم بها مديرو المشاريع المدرجة ضمن خطة التنمية في البلاد، فضلاً عن مشاركة الأمانة العامة في الفريق الاقتصادي المشترك بين الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص، للتعامل مع ازمة انتشار الفيروس، والذي تم الانتهاء من أعماله أخيراً.
وأكد أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، مستمرة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 31 مارس الماضي، والمتمثلة في تسريع الدورة المستندية لسداد الالتزامات المستحقة للقطاع الخاص بالسرعة الممكنة.
وذكر مهدي أن مسؤولي «التخطيط» مستمرون في أعمالهم عبر التواصل الإلكتروني، مراعاة للظروف الحالية التي تمر بها البلاد والعالم، لافتاً إلى إصدار كل التقارير الدورية كالمعتاد من خلال الأنظمة المعمول بها في المجلس، علاوة على تقرير دوري يصدره مركز الكويت للسياسات العامة عن وضع فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.