«الأشغال» تنسّق مع «الصحة» لفحص عينات المجاري

كشف مدير إدارة تشغيل وصيانة محطات المعالجة في قطاع الهندسة الصحية المهندس علي أبوالبنات، أن وزارة الأشغال بصدد إرسال كتاب إلى وزارة الصحة في شأن كيفية تحليل بعض عينيات مياه الصرف الصحي في مختبراتها، موضحاً أن المختبرات التابعة لوزارة الأشغال تختص بتحليل أنواع البكتيريات، ولا يوجد لديها مختبرات لتحاليل الفيروسات.
وقال أبوالبنات «في حال وافقت وزارة الصحة على تحليل الفيروسات، ستقوم وزارة الأشغال ممثلة بقطاع الهندسة بإرسال عينات من محطات الصرف المرتبطة بمناطق الحجر لفحصها لمعرفة الفيروسات العالقة بتلك العينيات»، مبيناً أنه «حتى الآن لا تمتلك الدول الموبوءة، أي دراسات تؤكد اكتشاف فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي، باستثناء التجربة الهولندية الأخيرة».
وأكد أن المياه المعالجة، سواء ثلاثياً التي تروى بها الزراعات التجميلية، أو المياه المعالجة رباعياً التي تروى بها مزارع الوفرة والعبدلي، تكون خالية تماماً من الفيروسات والبكتيريا، وللتأكد من ذلك يتم إضافة نسبة من الكلور قبل ضخها في الشبكة، لضمان سلامتها 100 في المئة.
وأشار إلى التزام جميع العاملين في محطات معالجة مياه الصرف، بأعلى معايير الإجراءات الاحترازية التي اشترطتها وزارة الصحة، لضمان سلامة جميع العاملين في محطات الصرف.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.