مُقيمون «التحاق بعائل» يعملون… «ديليفري»!

فيما شنّت اللجنة المشتركة، أول من أمس، حملة تفتيشية على شركات توصيل الطلبات الاستهلاكية، ومطاعم «الديليفري»، للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلن رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي عن البدء، أمس الأربعاء، في تنفيذ حملات مزودجة على المطاعم من خلال الذهاب إليها مباشرة، والكشف عليها.
«الراي» رافقت اللجنة أول من أمس في الحملة التفتيشية التي قامت بها على مناطق محافظة العاصمة، حيث أكد رئيس اللجنة المشتركة محمد الظفيري أنه خلال حملة التفتيش التي شاركت فيها الهيئة العامة للقوى العاملة على شركات توصيل الطلبات الاستهلاكية، لوحظ أن إقامة بعض العمالة من الذين يحملون إقامة «التحاق بعائل»، والبعض الآخر إقامته ليست على الشركة، بعمليات التوصيل، وبناء عليه حول المفتشون المخالفين إلى مباحث شؤون الإقامة.
وأشار الظفيري إلى أن كل عامل يتبيّن أن إقامته ليست على الشركة سيتم تحرير محضر «عامل في مركز عمل غير محدد»، والشركات المتعاقدة معه سيتم توجيه إخطار تلافي مخالفة لها.
من جانبه، قال زيد العنزي إنه بناء على تعليمات مدير البلدية أحمد المنفوحي، تم توزيع المفتشين كافة على النقاط الأمنية للتأكد من تطبيق المطاعم تعميم البلدية في شأن إحكام تغليف المأكولات والطلبات الخارجية قبل وصولها للمستهلكين عن طريق خدمة «الديليفري».
وأضاف أن البلدية قامت بوضع خطة عمل لتطبيق التعميم، ارتكزت على نقطتين، الأولى التأكد من التزام سائقي مركبات المطاعم بالاشتراطات الصحية الوقائية، وحصولهم على التراخيص اللازمة، والنقطة الثانية فحص السلعة ظاهرياً من ناحية التغليف.
وبيّن العنزي أنه يمكن الملاحظات في موضوع تغليف الطلبات الخارجية قليلة، وهذا الأمر جاء نتيجة تشديد الرقابة على المطاعم، ما أدى إلى التزام المطاعم بالتعليمات.
وأعلن عن تحديد أمس الأربعاء موعداً لتكثيف الحملات التفتيشية بشكل أكبر، حيث سيتم شن حملات ثنائية من خلال الذهاب مباشرة إلى المطاعم والكشف عليها، ومتابعة حركة السائقين في الخارج، وهذه الخطوة تعتبر استكمالاً للحملات القائمة ضمن النقاط الأمنية.
وأوضح العنزي أن «إجراءات تفتيش المطاعم ستكون عبر خطوات عدة، وتشمل فحص حرارة العامل، والتأكد من التزام العمال بارتداء الكمّامات والقفازات الطبية»، إضافة للتأكد من تغليف الطلب الخارجي بشكل مُحكم ومعقم.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.