«الإطفاء»: نسّقنا مع «الصحة» لأخذ عينات من مخالطين لحالات تأكدت إصابتها بـ«كورونا» في مركز الهلالي

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الخميس ردا على مقاطع ڤيديو نشرها أحد رجال الإطفاء في وسائل التواصل الاجتماعي ان ما قيل في المقاطع التي تم تصويرها عار من الصحة تماما وتشوبها مغالطات وهدفها نشر الأكاذيب وإشاعة الفوضى في صفوف رجال الإطفاء. وأوضحت الإدارة أنها اتخذت كل الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لضبط مروج هذه المقاطع تمهيدا لإحالته للتحقيق حسب القانون.

وقالت الإدارة العامة للإطفاء إن لديها إجراءات وخططا واضحة تم تطبيقها في عدد 6 مراكز إطفاء اكتشفت إصابة بعض العاملين فيها بالوباء وهي: مراكز إطفاء السالمية والقرين والإسناد ومركز الطيران العام والأحمدي والعمليات ضمنت فحص جميع العاملين واستمرار العمل بتلك المراكز.

وأضافت الإدارة ان خطة التعامل مع اي حالات مشتبه بها أو تأكدت إصابتها يتم التنسيق حولها فورا مع المستشفى العسكري ووزارة الصحة العامة لتطبيق الإجراءات الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات ومنها أخذ العينات وانتظار نتيجة الفحص واتخاذ إجراءات عزل القوة البشرية وتطهير المراكز لضمان عملها بصورة مستمرة من دون اي توقف للقيام بواجباتها المنوطة بها في حماية الأرواح والممتلكات وليس تعطيل المراكز وتحويلها الي مراكز حجر مؤسسي.

وأضافت الإدارة انها نسقت مع وزارة الصحة العامة لأخذ العينات من جميع المخالطين للحالات التي تأكدت إصابتها في مركز الهلالي وهي تسير وفق الإجراءات المتبعة.

هذا، وتؤكد إدارة العلاقات العامة والإعلام ان رجال الإطفاء جميعا على وعي وإدراك كامل بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه وطنهم ويقدمون التضحيات والتعاون مع باقي جهات الدولة لتجاوز هذة الظروف الصعبة بكل شجاعة وإصرار.

وأكدت الإدارة العامة للإطفاء أن أبوابها مفتوحة على مدار الساعة للرد على اي استفسارات أو تساؤلات لتوضيح الأمور.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.